عادي
لإجراء مشاريع بحثية مبتكرة ومتقدمة

«جامعة أبوظبي» و«موت ماكدونالد» تعزّزان قدرات طلاب الهندسة

15:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«جامعة أبوظبي» و«موت ماكدونالد» تعزّزان قدرات طلاب الهندسة
حمد العضابي وريتشارد سميدلي
«جامعة أبوظبي» و«موت ماكدونالد» تعزّزان قدرات طلاب الهندسة
أبوظبي: «الخليج»
وقعت جامعة أبوظبي ممثلة بكلية الهندسة مذكرة تفاهم مع «موت ماكدونالد»، شركة الاستشارات العالمية المتخصصة بإدارة وتطوير المشاريع الهندسية، لصقل المهارات البحثية للطلاب، وتشجيعهم على الابتكار في الهندسة.
وتتعاون المؤسستان بموجب المذكرة لإجراء مشاريع بحثية مبتكرة ومتقدمة للتصدي للتحديات الملحّة واغتنام الفرص التي تزخر بها الدولة.
وسوف تسعيان لتقديم إسهامات فاعلة تدعم بناء اقتصاد قائم على المعرفة، بتوظيف الموارد والخبرات والكفاءات المشتركة بينهما.
وبموجب هذا التعاون، ستعطى الأولوية لتمكين طلاب كلية الهندسة، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتحسين معارفهم ومهاراتهم بعقد المبادرات والورش والبرامج التدريبية المشتركة.
وقال حمد العضابي، نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية: «حريصون على عقد شراكات بنّاءة مع شركاء مرموقين مثل «موت ماكدونالد»، لنتمكّن من توفير تعليم رفيع لطلابنا. وهذا التعاون محطة مهمة في مسيرتنا نحو التميّز، وتجسيد لالتزامنا الراسخ بتعزيز ثقافة الابتكار وتبادل الخبرات. كما أننا ملتزمون بتمكين طلابنا بالأدوات العملية والمعلومات والرؤى في القطاع، ليكونوا على أتم استعداد للنجاح والمساهمة الفاعلة في الاقتصاد المعرفي المزدهر للدولة. ونطمح لتعزيز الابتكار والشمول من أجل ترك أثر ملموس على مجتمعنا».
فيما قال المهندس ريتشارد سميدلي، المدير العام لشؤون الأقسام لدى «موت ماكدونالد» بدولة الإمارات: «يسعدنا أن نعقد هذه الشراكة مع جامعة أبوظبي، لتأكيد التزامنا المشترك بتبادل الخبرات وتسهيل الفرص التدريبية، ودعم مشاريع البحوث التطبيقية، بما يسهم في تعزيز الابتكار. ومعاً، نستهل هذه المسيرة الطموحة التي تجمع بين المعرفة والفرص، وتمهد الطريق لإحداث تطورات غير مسبوقة في الهندسة وغيرها من المجالات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x24t2w8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"