عادي
بالرقاد: الحدث وجه رسائل ملهمة من دبي إلى العالم

تألق روسي في مونديال القوس والسهم لأصحاب الهمم

22:54 مساء
قراءة دقيقتين
ثاني جمعة مع الفائزين

حبست الأدوار النهائية لمونديال دبي للقوس والسهم لأصحاب الهمم أنفاس المنتخبات، قبل أن يتألق المنتخب الروسي في اليوم الرابع محلقاً بميداليتين ذهبيتين ومثلهما من الفضة فضلاً عن برونزية.

وفازت روسيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة القوس المركب مفتوح سيدات، عن طريق تيتيانا اندريفيسيكا.

كما حلقت روسيا بذهبية القوس والمركب فرق مختلط، وفي مسابقة القوس المركب زوجي سيدات، حل المنتخب التركي في المرتبة الأولى محلقاً بالميدالية الذهبية.

وابتسمت مسابقة القوس المركب مفتوح رجال إلى الأميركي مات سيتزمان، الذي تألق في هذه المسابقة رغم فقدان أطرافه، مقدماً نموذجاً في التحدي والإرادة بالعزيمة والإصرار، وفي مسابقة القوس المركب زوجي رجال، جاءت إيران في المركز الأول.

وشارك ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة، وماجد العصيمي مدير المونديال، ودومنيك أوهلمان رئيس قطاع أصحاب الهمم بالاتحاد الدولي للقوس والسهم، وحسن المزروعي عضو اللجنة المنظمة، وأحمد الحمادي رئيس اللجنة الفنية، في تتويج الأبطال.

ووصف بالرقاد المونديال، بأنه رسالة ملهمة من دبي وصلت إلى العالم، مبيناً أن الأبطال تحدثوا عن انطلاقاتهم في الحياة رغم إعاقاتهم الصعبة، حيث لعبت الرياضة دوراً كبيراً في ذلك.

وقال:تم التركيز على هذه القصص الملهمة لكي يرى العالم الدور الكبير للرياضة في تمكين فئات المجتمع، وهذا هو الهدف الأسمى.

وأشار إلى إشادة دومنيك أوهلمان رئيس قطاع أصحاب الهمم في الاتحاد الدولي للقوس والسهم بالتنظيم، الذي أكد أنه من الصعوبة أن نصل إلى مستويات تنظيم دبي، مؤكداً أن هذه الإشادة تجدد قوة العطاء لدينا لمزيد من النجاحات في البطولات العالمية المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"