عادي

ديا نجم النسخة الإفريقية من «محاربي الإمارات»

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
فؤاد درويش ورينزو جرايسي يتوجان الفائز الكاميروني

أبوظبي: محمد مصطفى

اختتمت منافسات النسخة الإفريقية الأولى من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة التي أقيمت للمرة الأولى بصالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 20 مقاتلاً ومقاتلة، خاضوا 10 نزالات مثيرة تجاوب معها الجمهور لتؤكد انطلاقتها المبشرة.

واستطاع الكاميروني جورليس ديا الفوز بالنزال الرئيسي على حساب الجنوب إفريقي سنديلي مانجيجيلا، بإجماع الحكام في وزن الريشة.

حضر منافسات اليوم الأول للبطولة محمد بن دلموك الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو والMMA، والبريطاني كريث براوان رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة ووسام أبي نادر عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة والمدير الإقليمي لآسيا.

وتوج الفائزين فؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، وأسطورة الجوجيتسو رينزو جرايسي.

وفي باقي النزالات، فاز لاعب جزر القمر سمير فايدين على المغربي هشام رشيد بالضربة القاضية الفنية في وزن الديك، وتغلب المصري إسلام سياحة على النيجيري ديدي الونو بالضربة القاضية الفنية في وزن المتوسط، فيما فاز المصري أحمد سامي على المغربي يسري القروعي بقرار الحكام بعد أداء متقارب.

وفي نزال السيدات، تغلبت النيجيرية أيوني رازافيارسون على الكاميرونية اليس بإجماع الحكام في وزن الديك.

وأكد فؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية والمنظمة للحدث أن النسخة الإفريقية من «محاربي الإمارات» نجحت عن جدارة في تحقيق أهدافها، وحققت تفاعلاً كبيراً منذ انطلاقتها يوم الجمعة، الأمر الذي مثل دافعاً قبل إقامة نسخة إفريقية أخرى يوم 25 مارس المقبل. وأثنى فؤاد درويش على الدعم الذي يقدمه عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي - النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو من أجل ظهور الحدث بالصورة التي تليق باسم دولة الإمارات ومكانتها الكبيرة خاصة في المجال الرياضي.

وأشاد أسطورة الجوجيتسو العالمي رينزو جرايسي بما تقدمه الإمارات للألعاب القتالية المختلطة والجوجيتسو، مشيراً إلى أن أبوظبي قامت بعمل رائع بإطلاق سلسلة محاربي الإمارات مما يعني أن مستقبل هذه الرياضة سيكون مزدهراً في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"