عادي

124 مليون استرليني أرباح التلاعب في 2021

19:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: ضمياء فالح

كشفت إحصائية عن تحقيق شركات المراهنات أرباحاً بقيمة 124 مليون استرليني العام الماضي بسبب التلاعب في المباريات، والذي وصل لذروته بالتلاعب ب903 مباريات في 10 رياضات في 73 بلداً عام 2021، بزيادة بنسبة 2.4 في المئة عن آخر ارتفاع 882 مباراة في 2019.

وأجرت الإحصائية شركة الرياضة التقنية العالمية «Sportradar Integrity Services» بعد مراقبة نشاط المراهنات في 120 منظمة رياضية حول العالم وقال أندرياس كرانيتش المدير العام: «لا يوجد حل سريع لمسألة التلاعب بالمباريات وغالباً سنشاهد نفس الوتيرة في 2022 إن لم يكن أكثر. توسعت السوق وتوسع التلاعب وأصبح من السهل إغراء اللاعب بالمال عبر مواقع التواصل بشكل مباشر».

ووفقاً للإحصائية، تشكل مباريات كرة القدم معظم ساحة التلاعب ووصلت النسبة لمباراة واحدة يتم التلاعب بها بين 201 ونصف مباراة، وهذه الحالات المشبوهة تكون في البطولات المحلية بالدرجة الثالثة أو أقل.

ورصدت حالات تلاعب في رياضات الكريكيت والتنس والسلة وهوكي الجليد وتنس الطاولة والطائرة والكرة الشاطئية وحتى مباريات Esport. وقالت الإحصائية إن شركات المراهنة حققت عوائد بتريليون دولار بربح صاف بقيمة 124 مليون دولار، وجاء الكشف عن التقرير بعد 6 أسابيع من كشف اتحاد الكرة الإنجليزي وجود شبهة مراهنات في حصول لاعب من أرسنال على بطاقة صفراء في مباراة ب«البريميرليج» هذا الموسم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"