عادي

الجيش اليمني يباغت الحوثيين بهجوم استباقي في جنوب مأرب

عشرات القتلى في صفوف الميليشيات وتدمير آليات بغارات جوية للتحالف
01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
موقع لقوات الشرعية في وضع اشتباك بجنوب مأرب(الخليج)

عدن «الخليج»:

شنّت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، صباح امس الخميس، هجوماً استباقياً تمكنت خلاله من تكبيد مليشيات الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، في جنوب محافظة مأرب، شمال شرق اليمن. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن الهجوم استهدف مواقع معادية في جبهة ملعا، أثناء محاولة مجاميع حوثية إرهابية مهاجمة مواقع عسكرية مؤكداً سقوط العشرات من العناصر الحوثية الإرهابية بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير معدات قتالية تابعة لها. واستهدف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، بعدّة غارات، تجمعات لميليشيات الحوثي الإرهابية في مواقع متفرقة جنوب المحافظة وألحق بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأعلن تحالف دعم الشرعية، في بيان منفصل، تنفيذ ضربات جوية ضد ميليشيات الحوثي في محافظتي حجة ومأرب، شمال غرب وشمال شرق اليمن، حيث تدور مواجهات، في عدد من مناطق المحافظتين، بين قوات الشرعية اليمنية وميليشيات الحوثي. وذكر بيان للتحالف، نشرته مساء امس الخميس، وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه نفذ 23 عملية استهداف ضد الميليشيات في محافظتي حجة ومأرب خلال 24 ساعة. وأسفرت العمليات عن تدمير 17 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

وأكد قائد اللواء 55 مدفعية العميد الركن علي الحميدي، أن ميليشيات الحوثي تلقت ضربات قاسية، وخسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران الجيش وضربات طيران تحالف دعم الشرعية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، خلال معارك الأيام الماضية. وقال العميد الحميدي ل«سبتمبر نت» إن الجيش خاض معارك بطولية، وبات يسيطر على مواقع حاكمة في مختلف الجبهات الجنوبية، كما أنه يضيق الخناق على الميليشيات ويقطع خطوط إمدادها باتجاه جبال ملعا. وأشاد قائد اللواء 55 مدفعية في تصريحه بالإسناد الجوي الذي تنفذه مقاتلات التحالف، ومساندتها الفعالة في استهداف تعزيزات وآليات وتجمعات الميليشيات الانقلابية على امتداد مسرح العمليات العسكرية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"