عادي
صدارة العين أمام اختبار العروبة في «الجمعة الكبيرة»

الوحدة يواجه شباب الأهلي.. وقمة بين الشارقة والجزيرة

00:22 صباحا
قراءة 3 دقائق

مباراة شباب الأهلي والوحدة بكأس المحترفين - محمد شعلان
ADNOC LEGAA BLUE

الشارقة: علي نجم

تفتتح مساء اليوم الجمعة، مباريات الجولة ال 18 من دوري أدنوك للمحترفين، وسط مواجهات عاصفة وقوية في يوم «الجمعة الكبيرة» التي ستكون حاضرة في دورينا على غرار السبت أو الأحد الكبير في البطولات الأوروبية. ويشهد التنافس على قمة الترتيب صراعاً ساخناً بين العين المتربع فوق القمة، والوحدة الذي ستنتظره موقعة نارية مع ضيفه شباب الأهلي.

ويلتقي العين اليوم ضيفه العروبة المهدد وصاحب المركز قبل الأخير في جدول الترتيب، بينما سيكون مسك ختام مواجهات هذه الأمسية مع القمة بين الجزيرة والشارقة.

وتقام يوم غد السبت، 4 مباريات يستقبل فيها النصر ضيفه الإمارات، ويواجه الظفرة ضيفه خورفكان، على أن يحل كلباء ضيفاً على الوصل، ويلتقي عجمان مع بني ياس.

يشهد ملعب آل نهيان في الخامسة والنصف مساء اليوم، قمة من العيار الثقيل، حين يستقبل الوحدة الوصيف (36 نقطة) ضيفه شباب الأهلي (30 نقطة) في حوار متجدد للفريقين بعد مواجهة ذهاب كأس الرابطة التي جمعت بينهما الثلاثاء الماضي.

وسيلتقي الفريقان للمرة الثانية اليوم، في موقعة ستحدد الكثير بالنسبة لآمال الفريق العنابي في رحلة المنافسة على اللقب، خاصة أن الفوز وكسب العلامة الكاملة سيضمن فرص الفريق في البقاء في صلب الصراع على القمة، قبل الموقعة الحاسمة مع العين في الجولة القادمة.

وكان الفريقان قد التقيا الثلاثاء الماضي على أرض ملعب راشد في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة في مواجهة انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف دون مقابل، علماً أن الضيف لعبها بعناصر من فريق الشباب. ويمني الفريق العنابي النفس بتحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث، بعدما أراح المدرب الفرنسي جريجوري عناصره الأساسية من أجل تجهيزهم لمباراة اليوم، أملاً في اقتناص النقاط كاملة.

ويراهن أصحاب السعادة على الفعالية الهجومية التي تتمثل في الثنائي عمر خربين والبرازيلي جواو بيدرو بعدما سجلا 20 هدفاً للفريق في الدوري حتى الآن.

ويدرك شباب الأهلي بدوره أن لقاء اليوم سيكون الفرصة الأمثل من أجل تلميع الصورة وصنع بصمة في مسار المسابقة التي ودع الصراع على قمتها نظرياً، بعدما بات يتأخر بفارق 12 نقطة عن الزعيم المتصدر.

العين * العروبة

يستقبل العين المتربع فوق قمة الترتيب (42 نقطة) في الخامسة والنصف اليوم ضيفه العروبة وصيف القاع (9 نقاط) في مواجهة تبدو سهلة على الورق بالنسبة إلى أصحاب الأرض. ويتطلع العين إلى ضمان كسب العلامة الكاملة وتحقيق الفوز الخامس على التوالي من أجل الحفاظ على فارق النقاط عن أبرز الملاحقين، قبل بداية حملة المواجهات الصعبة ابتداء من الجولة المقبلة.

ويعول الفريق على ترسانته الهجومية التي يقودها التوجولي لابا كودجو، ومعه الثنائي المميز سفيان رحيمي والأرجنتيني جوانكا.

ولا يريد العروبة تجرع مرارة الخسارة ال 11 هذا الموسم، علماً أن مؤشر أداء الفريق سجل تراجعاً في آخر 6 جولات، التي كسب فيها تعادلين مقابل الخسارة في 4 مباريات.

الجزيرة * الشارقة

وسيكون استاد محمد بن زايد على موعد مع القمة الكبيرة، حين يستقبل الجزيرة حامل اللقب وخامس جدول الترتيب (29 نقطة) ضيفه الشارقة الثالث (33 نقطة) في لقاء الفرصة الأخيرة.

يدرك الفريقان أنهما سيخوضان اليوم لقاء نهائي كؤوس، ذلك أن الفوز وحده سيضمن للفائز البقاء في صلب الصراع على القمة، والسعي للحاق بركب الصدارة، بينما ستكون الخسارة ضربة قاضية لكل الآمال بالوصول إلى الدرع.

وفي حين يحوم الشك حول مشاركة علي مبخوت مع الجزيرة بسبب الإصابة، يعاني الشارقة اليوم غياب البرازيلي كايو لوكاس، وهو ما سيضع المزيد من المسؤولية على عاتق الثلاثي ميلون وكامارا ومالانجو من أجل قيادة خط الهجوم.

وخاض الشارقة حتى اليوم، 16 مباراة في كل المسابقات دون خسارة، وهو ما يأمل المدرب الروماني أن يضيف إليه رقماً جديداً بضمان الفوز اليوم، وتعزيز فرصته حتى الرمق الأخير بالصراع على درع الدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"