عادي
بحضور نهيان بن مبارك ووزيرة التجارة الأمريكية

الولايات المتحدة تحتفل بيومها الوطني في «إكسبو» بعروض مميّزة

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

احتفلت الولايات المتحدة، بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، حيث استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام ل«إكسبو 2020 دبي»، وجينا إم ريموندو، وزيرة التجارة الأمريكية.

وقال الشيخ نهيان «تستعرض مشاركة الولايات المتحدة، في «إكسبو» طبيعة مجتمعها الذي رسم ملامح العالم الحديث، وتروي تاريخ الدولة، بينما تضيء على أحدث إنجازاتها وابتكاراتها.

وأضاف «وإذ تفخر دولة الإمارات بالعلاقات المتينة والمتطورة باستمرار التي تربطها بالولايات المتحدة، فإننا نسعد بعقد كثير من الشراكات في مختلف الميادين، مثل العلوم، والرعاية الصحية، والتعليم؛ ونتطلع إلى تعزيز جهودنا المشتركة بما يعود بالازدهار على بلدينا».

فيما قالت ريموندو «إكسبو 2020 دبي إنجاز غير عادي وأول من نوعه في الشرق الأوسط. تقدر الولايات المتحدة بشدة التزام الإمارات بإقامة إكسبو ناجح وشامل وآمن وصحي للجميع. كنت متحمسة للغاية لما سأراه لدى قدومي إلى هنا، وما رأيته فاق حتى أكبر توقعاتي».

وأضافت «تتمتع الولايات المتحدة والإمارات، بشراكة طويلة الأمد على كل المستويات، بما فيها التجارة والتفاهم المتبادل والالتزام بالأمن والاستقرار الإقليميين. ويجسد «إكسبو» عملنا لبناء عالم أفضل ومستقبل أفضل معا».

وعلى مدار اليوم، انتشرت العروض الثقافية في جميع أنحاء المعرض، احتفالا باليوم الوطني للولايات المتحدة، مثل مهرجان «الاحتفاء بأمريكا»، الذي أقيم في حديقة الفرسان. واستُعرضت نسخ طبق الأصل من المعالم الأمريكية الشهيرة، مثل لافتة هوليوود، فيما استقبل أشخاص يرتدون ملابس مارلين مونرو وإلفيس بريسلي الزوار.

وفي المساء، قدمت مايا أزوسينا، المغنية وكاتبة الأغاني المقيمة في نيويورك، والمعروفة بمزيجها الراقي من موسيقى البوب المستقلة والسول الكلاسيكية، عرضاً موسيقيا حيوياً على منصة اليوبيل. وانتهى اليوم بعرض فيلم بمناسبة اليوم الوطني على قبة الوصل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"