عادي
إقصاء فني لزورقي أبوظبي بعد فوزهما بالمركزين الأول والثاني

الجولة الثانية من جائزة الفجيرة لمونديال الإكس كات اليوم

00:39 صباحا
قراءة 3 دقائق
جانب من المنافسات في الجولة الأولى

الفجيرة: نزار جعفر

شهد سباق الجولة الافتتاحية الأولى من بطولة العالم للزوارق السريعة (إكس كات) التي حظيت باستضافتها مياه الفجيرة عصر أمس السبت، إثارة كبيرة، بعدما فاز زورقا فريق أبوظبي (4 و5) بالمركزين الأول والثاني، قبل أن يجرّدا من الصدارة من قبل الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، بسبب أخطاء فنية تم ارتكابها.

وقدم فريق أبوظبي احتجاجاً رسمياً بعد استبعاد فوز زورقيه، مدافعاً عن قانونية الانتصار الذي حققه.

وحسب الاتحاد الدولي فإن أخطاء فنية ارتكبها متسابقو الزورقين بناء على تقرير اللجنة التحكيمية للاتحاد الدولي للزوارق السريعة، لتعطي النتيجة المعدلة الفوز للزورق الإيطالي أوف شور (10) والذي كان حل ثالثاً قبل العقوبات، في حين نال الزورق البريطاني المركز الثاني، وحل زورق شرطة دبي (حامل اللقب ) بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بوهندي في المركز الثالث.

وقد تقدمت بعثة فريق أبوظبي باحتجاج رسمي بشأن إقصائهما من سباق الجولة الأولى وعدم اعتماد النتيجة التي انتهى عليها السباق الذي بلغت مساحته الإجمالية 63 ميلاً بحرياً موزعة على 16 لفة حول كورس السباق.

بداية قوية

وكان السباق والذي بدأ في تمام الساعة الثالثة ظهراً قد انطلق بصدارة منذ الدورة الأولى لزورق أبوظبي 4 مع تقدم مفاجئ لزورق أوف شور 12 للمركز الثاني ليزاحم زورق أبوظبي 5 الذي تراجع للمركز الثالث، وليستمر السباق في دوراته عبر دوراته ال12 وحتى الدورة ما قبل الأخيرة والتي تمكن من خلالها زورق أبوظبي 5 من العودة للمركز الثاني ووصافة السباق وليرفع العلم الأبيض معلناً تبقي دورة واحدة فقط استطاع من خلالها زورق أبوظبي 4 من إنهاء المنافسة لمصلحته في المركز الأول ومعلناً عن نفسه بطلاً وحلول زورق أبوظبي 5 في المركز الثاني وزورق أوف شور في المركز الثالث، قبل أن يتم إلغاء النتائج.

إثارة كبيرة

وتتواصل الإثارة عند الساعة الثالثة من عصر اليوم بانطلاقة منافسات الجولة الثانية، والتي تمثل الأمل للعديد من المتسابقين لاسيما زورقا فريق أبوظبي بعد إقصائهما من السباق الأول للحاق بركب البطولة، ويسبق السباق الرئيسي اليوم سباق السرعة (كسر الكيلو) المقرر خلال الفترة الصباحية، والذي تكمن أهميته في تحديد المنطلقين في السباق الرئيسي لجائزة الفجيرة الكبرى (2).

استهلال رائع للمونديال البحري

حرص الشيخ احمد بن حمد بن سيف الشرقي على متابعة منافسات الجولة الأولى وإعطاء إشارة الانطلاقة، بحضور الإيطالي د. رافائيل كويلي رئيس الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، وأثنى الشيخ أحمد الشرقي على التنظيم الرائع الذي تحظى به بطولة العالم للزوارق السريعة، مشيداً بالدعم والمتابعة التي يوليها سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وتفضله برعاية الحدث الكبير، كما أثنى على الدور الرائع من قبل اللجنة المنظمة حيث تكللت تلك الجهود باستضافة فعاليات الجولات الافتتاحية من المونديال العالمي.

وأشار إلى أن وجود 13 فريقاً في انطلاقة الحدث أمر رائع يؤكد استقرار هذه البطولة العالمية وتميزها الواضح عن جميع البطولات الأخرى، مما يعكس مدى الاهتمام خاصة وأن هنالك رغبة متزايدة ومستمرة للمشاركة في الحدث من قبل العديد من الفرق العالمية الأخرى، وهذا يؤكد مدى نضج المنتج الإماراتي والذي بات اليوم من أهم الأحداث والبطولات العالمية.

نجاح فني وتنظيمي

وأكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لمارينا الفجيرة والمشرف على جولتي الافتتاح، سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الجولة الأولى من بطولة العالم للزوارق السريعة والذي يعطي مؤشراً جيداً للجولة الثانية بفضل الدقة في التنظيم والتجهيز الذي وجد القبول والإشادة من الجميع، علاوة على الحضور الجماهيري الغفير، وأشار إلى أن سر النجاح الذي يحالف الفجيرة خلال استضافتها للعديد من الفعاليات والبطولات الرياضية يكمن في التعامل مع مثل هذه الأحداث بروح الفريق الواحد بين كافة الأجهزة والمرافق من أجل النجاح وعكس الوجه المشرق للدولة وإمارة الفجيرة.

مسيرة هادرة

نظم نادي الفجيرة مسيرة بحرية رائعة للزوارق المشاركة على هامش ببطولة العالم، وجدت تجاوباً كبيراً من جماهير الساحل الشرقي التي حرصت على تحية أمراء البحار قبل أن تعود الزوارق مجدداً لنادي الفجيرة البحري وأخذ موقعها استعداداً لسباقات الجولة الثانية اليوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"