عادي

اتفاقيتا تعاون بين جامعة الشارقة والمستشفى السعودي الألماني بدبي

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
د. قتيبة ود. ريم عثمان

الشارقة: «الخليج»

في إطار النمو المتسارع في الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، وبهدف تأهيل الطلبة للأدوار المهنية في الصيدلة، أبرمت جامعة الشارقة اتفاقيتي تعاون مع «المستشفى السعودي الألماني» بدبي، وقعها عن الجامعة الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، وعن المستشفى الدكتورة ريم عثمان، الرئيسة التنفيذية الإقليمية، بهدف تدريب طلبة البكالوريوس وبرنامج دكتور في الصيدلة (الفارم د) من كلية الصيدلة، لتعزيز قدراتهم على تقديم الرعاية الصيدلانية للمرضى وتعزيز الصحة العامة.

وتنص بنود الاتفاقيتين على تدريب طلبة كلية الصيدلة بالمستشفى، وفق برنامج قسم الممارسة الصيدلانية والعلاجيات في كلية الصيدلة ولجنة التدريب، حيث ستكون مدة التدريب 640 ساعة إجمالية، مقسمة على 4 دورات لمدة 4 أشهر تشمل 160 ساعة حضورية في مكان التدريب. وتدريب طلبة الصيدلة في المستشفى، بعد التخرج لمنحهم شهادة دكتور صيدلي، واستكمال متطلبات برنامج دكتور في الصيدلة (الفارم د)، حيث سيحدد عدد الطلبة المتدربين، بناء على عدد المدرسين المؤهلين المتاحين وعدد الأخصائيين السريريين في المستشفى.

وأعرب الدكتور قتيبة، عن سعادته بتوقيع الاتفاقيتين، لأن هذا التعاون فرصه جيدة لطلبة الكلية للاستفادة من الخبرات المختصين من الصيادلة، وتبادل المعرفة بما يقدم أفضل الممارسات الصيدلانية والرعاية الصحية لأفراد المجتمع. مؤكداً أن الجامعة لديها أكبر مجمع طبي مجهز بكل الإمكانيات والدعم.

فيما أثنت الدكتورة ريم عثمان، على هذا التعاون المثمر، وأضافت: «يسعدنا تقديم الخدمات والدورات التدريبية لطلبة الجامعة، كوننا أول منشأة رعاية صحية خاصة تعتمدها هيئة الصحة في دبي للتدريب السريري للأطباء والممرضين والصيادلة، حيث سيشكل هذا التعاون فرصة للمزيد من الاتفاقيات في المستقبل.»

يذكر أن برنامج دكتور في الصيدلة (الفارم د) اعتمدته من وزارة التربية والتعليم، حيث يُعد من البرامج المهنية المهمة والمتميزة في جامعة الشارقة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"