عادي
تشديد على وجوب إظهار «وحدة راسخة» لحلف الناتو

فرنسا واثقة من انتصار أوكرانيا في النهاية

01:57 صباحا
قراءة دقيقتين
وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي تتفقد قوات بلادها في قاعدة ميهائيل كوغالنيسيانو قرب كونستانتا بجنوب شرقي رومانيا(أ.ف.ب)

أعربت فرنسا عن قناعتها الكاملة بأن اوكرانيا ستنتصر في الحرب، وشددت على وجوب أظهار وحدة راسخة لحلف شمال الأطلسي(الناتو).

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان،إنه يؤمن بالنصر النهائي لأوكرانيا على العملية العسكرية الروسية في إوكرانيا،لكنه حذر من حدوث دمار هائل وسقوط الكثير من الضحايا المدنيين جراء حصار المدن الكبرى. وامتدح لودريان القدرة الكبيرة للمقاومة الأوكرانية. لكنه شدد على «أننا ندخل في منطق الحصار، ومنطق الحصار نعلمه من خلال التجارب السابقة الكارثية لطريقة عمل ونشاط القوات الروسية».

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي: «لدينا مثال جروزني، لدينا مثال حلب وها هو يتكرر»، في إشارة إلى الحصائل الثقيلة للغاية للتدخلات الروسية في العاصمة الشيشانية وفي المدينة الكبيرة شمال سوريا.

وتابع جان إيف لودريان: «أعتقد أن ما سنكتشفه في ماريوبول عندما تنتهي الحرب سيكون مروعاً، وهناك أوديسا ثم هناك كييف».

من جانبها،أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، أن انتشار جنود حلف شمال الأطلسي ينبغي أن يتيح للحلفاء إظهار «وحدة راسخة» بعد اجتياح روسيا لأوكرانيا. وقالت بارلي أمام ألف من العسكريين ينتمون إلى سبع دول أعضاء في الحلف الأطلسي في قاعدة ميهائيل كوغالنيسيانو قرب كونستانتا بجنوب شرقي رومانيا إن التزام الحلفاء «ليس هجومياً، إنه دفاعي. التحالف لا يهدد روسيا. أوروبا لا تهدد روسيا. لا أحد يهدد روسيا». وأضافت «في المقابل، يعود إلينا أن نظهر لروسيا أن وحدتنا راسخة حين يتصل الأمر بالدفاع عن حلفائنا».

وقال الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس خلال الاحتفال على مدرج القاعدة، حيث تمركزت العديد من الآليات المصفحة والمروحيات القتالية «أنتم الدرع التي تحمي القيم الأوروبية الأطلسية».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"