عادي
تدريب المواطنين على مدار 18 شهراً في 6 تخصصات

«مجموعة الفطيم» تدشّن النسخة الـ5 لتوطين الإماراتيين

17:51 مساء
قراءة 3 دقائق
برنامج المتدرب الإداري لمنصة التوطين سنيار
دبي: «الخليج»
دشّنت «مجموعة الفطيم» النسخة الـ 5 من برنامج «المتدرب الإداري» من «سنيار» منصة التوطين الخاصة بالمجموعة، بحضور 42 موظفاً إماراتياً تم توظيفهم بالمجموعة واختيارهم للاشتراك في البرنامج.
ويتيح البرنامج الفرصة للخريجين الجدد من المواطنين الإماراتيين الذين يطمحون للعمل في «مجموعة الفطيم» في بناء مساراتهم المهنية مع المجموعة، بالاستفادة من برنامج تعليمي شامل وممنهج مدته 18 شهراً، من خلال مسار خاص تم تصميمه لتعزيز أداء المشاركين فيه وتنميته، وإثراء مهارات التواصل وحل المشكلات والعمل الجماعي.
وقالت ميرة الفطيم، رئيس «مجلس الفطيم للتوطين»: انطلاقاً من دعم والتزام «مجموعة الفطيم» لجهود وخطط التوطين في القطاع الخاص بدولة الإمارات، فإننا نولي التوطين اهتماماً خاصاً بالمجموعة، حيث قمنا بإطلاق مجلس الفطيم للتوطين، وتدشين استراتيجية التوطين الخاصة بالمجموعة، والتي تمثل أحد مخرجاتها المهمة منصة «سنيار» للتوطين، الهادفة للارتقاء بالمواهب الإماراتية الناشئة، وتمكينها من شغل مواقع مهنية وقيادية في القطاع الخاص.
وأضافت: إننا مصممون على دعم المواهب الإماراتية الشابة، وإتاحة الفرصة لهم للترقي والتطور الوظيفي، مؤكدة أن أبناء الإمارات متميزون في أدائهم، ويتفانون في أداء الواجبات الوظيفية الموكلة إليهم، ويحرصون أشد الحرص على مواصلة التعلم والتدريب والترقي، وأن «مجموعة الفطيم» توفر لهم كافة الفرص للترقي وتبوء المناصب القيادية المهمة في المجموعة.
من جهته، قال عبد الرحمن صقر، المدير التنفيذي للموارد البشرية بالوكالة في «مجموعة الفطيم»: إن منصة «سنيار للتوطين» هي إحدى الآليات والمبادرات العديدة لدى المجموعة والتي تسهم في دعم استراتيجية دولة الامارات لتوطين الوظائف في القطاع الخاص، وبما يتناسب مع طموح المواهب الإماراتية الواعدة على جميع الأصعدة، إذ يتضمن برنامج المتدرب الإداري لمنصة «سنيار» تدريب المواطنين المشاركين على مدار 18 شهراً في 6 تخصصات تشمل: علاقات العملاء وإدارة التغيير وإدارة الوقت والتأثير والقيادة والذكاء العاطفي، وذلك في مختلف أقسام المجموعة.
وأشار صقر إلى أنه سيتسنى للمشاركين اكتساب خبرات جديدة من خلال دمج المعرفة النظرية مع التطبيق العملي والمهارات التي تم تطويرها في بيئة العمل. وسيساعد برنامج المتدرب الإداري لمنصة «سنيار» الاماراتيين على فهم نقاط قوتهم الرئيسية والسبل الآيلة لتطوير مهاراتهم القيادية والتنافسية من خلال استخدام أدوات التقييم ويقدم لهم مجموعة من الحلول المصممة خصيصاً لكل موظف تساعدهم على التفوق في حياتهم المهنية من استخدام مبادرات وبرامج تدريبية وفنية تسهم في تطوير قدراتهم.
يقول علي محمد العبودي وهو متخرج إماراتي من جامعة الشارقة تخصص هندسة الكهرباء 2021: التحقت بالعمل في مجموعة الفطيم من خلال شركة الفطيم العقارية في قسم الصيانة في ديسمبر 2021. وقد اخترت العمل في مجموعة الفطيم لأنها توفر بيئة عمل وبرامج تعليمية وتدريبية مميزة للمواطنين الاماراتيين.
وذكرت ليلى العلي وهي متخرجة إماراتية من جامعة زايد في دبي 2021، تعمل في قسم الاتصال المؤسسي بمجموعة الفطيم منذ ديسمبر 2021: اخترت العمل في مجموعة الفطيم لأنها من أكبر وأعرق الشركات في دولة الإمارات ولها تاريخ عريق وسمعتها طيبة جداً وتوفر الفرص الكثيرة للمواطنين. وإن برنامج «المتدرب الإداري» لمنصة «سنيار» برنامج منظم جداً حيث تم الاهتمام بأدق التفاصيل ويساعدنا كمتخرجين إماراتيين على النمو وتحسين قدراتنا في عالم الدوام والشغل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"