عادي

«بينينسولا» العقارية تتطلع إلى الإدراج في لندن

23:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تتطلّع شركة «بينينسولا» العقارية إلى إدراج صندوق استثمار عقاري في بورصة لندن، لتعد بذلك أول شركة لديها أصول كبيرة في أسواق الإمارات العربية المتحدة، وتسعى للإدراج في المملكة المتحدة منذ عام 2019.

وسيضم صندوق الاستثمار العقاري المقترح عقارات تجارية في منطقة الخليج، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، ورجحوا أن تصل القيمة السوقية للمحفظة إلى نحو مليار دولار.

وأوضحت المصادر ل «بلومبيرج» أنَّ الشركة، التي لديها بعض الموظفين في دبي، عيَّنت بنك الاستثمار «إيفركور»، وشركة المحاماة «كليفورد تشانس» مستشارين. كما أنَّه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، وقد تقرر الشركة عدم المضي قدماً وفقاً لظروف السوق.

وامتنع ممثلو «بينينسولا» و«إيفركور» عن التعليق، ولم تستجب «كليفورد تشانس» لطلبات التعليق.

ورجحت المصادر أن يكون هذا أول إدراجٍ لصندوق استثمار عقاري مُدار داخلياً تم تأسيسه في المملكة المتحدة، ويملك أصولاً في الخليج العربي. وستكون أيضاً أول أداة استثمارية لها روابط إماراتية يتم إدراجها في لندن منذ انهيار «إن إم سي للرعاية الصحية» و«فينابلر».

وتراهن شركة «بينينسولا» على أنَّ ارتفاع أسعار العقارات في جميع أنحاء الخليج سيجذب اهتمام المستثمرين. وأظهر سوق المكاتب في الإمارات علامات على الانتعاش في الربع الأخير من عام 2021، وفقاً لبحث أجرته شركة «جيه إل إل» وقالت، إنَّ الطلب على المكاتب المتميزة إلى جانب العرض المحدود في هذا القطاع سيُترجم إلى زيادات في الإيجارات. (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"