عادي

الشامسي يشيد بمعروضات شرطة الشارقة في «الأيام التراثية»

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
PHOTO-2022-03-11-14-15-01
PHOTO-2022-03-11-14-15-01
PHOTO-2022-03-11-14-15-01

الشارقة: «الخليج»

زار سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، أمس الخميس، منصة شرطة الشارقة المشارك في فعاليات الدورة التاسعة عشرة من أيام الشارقة التراثية، في منطقة قلب الشارقة، والتي تستمر حتى 28 مارس/ آذار الجاري، تحت شعار «التراث والمستقبل».

واطّلع سموه على مراحل التطور التي مرت بها شرطة الشارقة منذ تأسيسها عام 1967، وظهورها للمرة الأولى باسم قوة الشرطة والأمن والعام، وعلى ما تزخر به المنصة من موروث شرطي عريق، ومسيرة أمنية ظافرة.

وأكد اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، حرص القيادة العامة على المشاركة في هذا المحفل الثقافي الوطني السنوي، لما يشهده من اهتمام ورعاية كريمة من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، واستقطابه للعديد من الفعاليات الوطنية والعربية والإقليمية ومن قبل الزائرين والمهتمين بالتراث من مختلف الأعمار والجنسيات.

وأشاد اللواء الشامسي بمنصة شرطة الشارقة، وبجهود القائمين عليها، وما تحملا في ثناياها من ذاكرة شرطية ممتدة لأكثر من 50 عاماً، تربط الماضي بالحاضر والمستقبل، وبما يعزز تواصل هذه الأجيال مع تلك الجهود التي بذلت لتأسيس منظومة شرطية، وأمنية، راسخة ومتطورة لتحقيق أمن مستدام.

من جانبه، قال المقدم محمد الظهوري رئيس قسم العلاقات العامة بإدارة الإعلام، المشرف على منصة شرطة الشارقة: إن المنصة تنتقل بالزوار والمهتمين إلى ما قبل 50 عاماً، وتعرّفهم ببدايات شرطة الشارقة منذ التأسيس عام 1967، والآليات والمقتنيات التي كانت تستخدمها، وكذلك الزي الرسمي لرجل الشرطة، قديماً وحديثاً، إلى جانب عرض المدافع وأبرزها مدفع الشارقة، والساكسوني، إلى جانب مدفع 75 رطلاً، الذي كان يستخدم قديماً وفي المراسم، إلى جانب عرض العديد من المشغولات والحرف اليدوية لنزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة.

وأشار رئيس قسم العلاقات العامة، إلى أنه تم تدشين تقنية الواقع الافتراضي لمتحف شرطة الشارقة ويمكن لزوار المنصة التجول افتراضياً في المتحف والاطّلاع على مقتنياته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"