عادي

شيانتيك تتقدم في «إنديان ويلز» على حساب تاوسون

16:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيجا شيانتيك

إنديان ويلز - رويترز

تشعر إيجا شيانتيك، بطلة فرنسا المفتوحة السابقة، أن تعاونها مع خبيرة علم النفس الرياضي، داريا أبراموفيتش، بدأ أخيراً يؤتي ثماره، حيث أصبحت اللاعبة البولندية البالغ عمرها 20 عاماً قادرة الآن على الحفاظ على هدوئها وثقتها في مواجهة الفترات الصعبة خلال المباريات، وفي السابق، كانت شيانتيك تنهار مع أي خسارة، لكنها باتت الآن قادرة على التعامل ذهنياً مع المباريات بشكل مختلف، وذلك بعد فوزها بنتيجة 6-7 و6-2 و6-1 على الدنماركية كلارا تاوسون في «إنديان ويلز».

وكان هذا الانتصار ثاني مباراة على التوالي والمرة الرابعة في 2022 التي تنجح فيها شيانتيك في تعديل تأخرها إلى فوز بعد خسارة المجموعة الأولى.

وقالت شيانتيك للصحفيين بعد الوصول إلى الدور الرابع من البطولة: «بدأ العمل الذي قمت به مع داريا يؤتي ثماره، وأصبحت أملك المزيد من المهارات للحفاظ على هدوئي ومحاولة إيجاد حلول للمواقف المختلفة. في السابق كانت تغلبني المشاعر قليلاً وأحياناً لم أكن أختار المسار الصحيح لتغيير الأمور. كنت في السابق حين أخسر المجموعة الأولى أبحث عن اللعب بقوة وطاقة أكبر بعد ذلك، لكن في الوقت الحالي أركز أكثر وأصبحت أجد الحلول بسهولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"