عادي
464.5 مليون درهم صافي الأرباح

إيرادات «يلا» تتخطى المليار درهم بنمو 102% خلال 2021

13:34 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «يلا المحدودة» التي تتخذ من الإمارات مقراً لها والمدرجة في بورصة نيويورك، عن نتائج مالية قوية حققتها في 2021، حيث تخطت إيرادات الشركة المالكة لأكبر منصة صوتية للترفيه الرقمي والتواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حاجز المليار درهم لتبلغ (1.02 مليار درهم) بنسبة نمو تعدت 102% عن السنة المالية 2020.

حققت المجموعة صافي ربح غير المطابق للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً بلغت 464.57 مليون درهم بنسبة نمو بلغت 97.7% لعام 2021 مقارنة بالعام 2020 والتي سجلت فيها أرباحاً وصلت 235 مليون درهم.

وجاءت إيرادات الربع الأخير من العام الماضي متخطيةً كل التوقعات لتحقق نمواً بنسبة 39.7% على أساس سنوي لتصل إلى 248.2 مليون درهم، بينما ارتفع صافي الربح غير المطابق للمبادئ المحاسبية المقبولة عموماً إلى 101.3 مليون درهم بنسبة نمو بلغت 18.1% على أساس سنوي في حين ظل صافي هامش الربح غير المطابق لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً مرتفعاً بنسبة 40.8%. كما نما متوسط عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 71% من 16.4 مليون في الربع الرابع من عام 2020 إلى 28.1 مليون في الربع الرابع من عام 2021.

1

تطبيق يلا شات

وأشاد يانغ تاو رئيس مجلس إدارة مجموعة «يلا المحدودة» بالنتائج المالية القوية التي حققتها المجموعة، مؤكداً أن العام المالي المنصرم كان حافلاً بالنجاحات والإنجازات حيث واصلت الشركة مسيرة نموها وتوسيع نطاق أعمالها من خلال مبادرات التنمية والاستثمار والتعاون المشترك.

وفي معرض حديثه عن إنجازات العام الماضي، أشاد تاو بإطلاق المجموعة الإصدار 0.3 من تطبيق يلا شات (YallaChat) في حلته الجديدة ليضم مزايا وخدمات جديدة تتمثل في إمكانية إجراء دردشة الفيديو والرموز التعبيرية المصممة خصيصاً للمستخدمين العرب.

كما تضمنت إنجازات الشركة إطلاق تطبيق واحة على متجري أبل ستور وجوجل بلاي ليكون أول تطبيق دردشة اجتماعية «ميتافيرس» ومصمم خصيصاً للثقافة العربية.

ويوفر التطبيق للمستخدمين حرية لا مثيل لها عبر الإنترنت بالإضافة إلى إمكانية تفاعل المستخدمين افتراضيًا مع أصدقائهم عبر الإنترنت في مشاهد اجتماعية ثلاثية الأبعاد، بينما يستمتعون في الوقت نفسه بالتواصل الاجتماعي الواقعي من خلال الدردشة الصوتية. كما ضمت قائمة إنجازات الشركة إطلاق برنامج منح حلول الطوارئ (internal ESG program) وحصول صيفي إسماعيل رئيس المجموعة على لقب شخصية العام الريادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن فئة الترفيه الرقمي وفقاً لمنتدى المستقبل ومجلة استثمارات الإماراتية الصادرة من أبوظبي.

المزيد من المنتجات

من جانبه، أشاد صيفي إسماعيل، رئيس مجموعة يلا المحدودة، بالنتائج المالية القوية التي حققتها الشركة خلال العام الماضي، لاسيما مع مواصلة يلا طرح المزيد من المنتجات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث بذلت المجموعة المزيد من الجهود لتنويع خدماتها والأعمال التي تقدمها.

وأكد سعي الشركة مواصلة زخم نموها من خلال توسيع قاعدة المستخدمين وتعزيز قدراتها على زيادة الدخل. مشيراً إلى أن الربع الرابع من العام المالي المنصرم شهد تحقيق نمو كبير في إيرادات المجموعة حيث ارتفعت بنسبة 39.7٪ على أساس سنوي لتصل إلى248.2 مليون درهم.

وأشاد صيفي بجهود فريق التسويق في الشركة والذي أسهم من خلال حملاته المبتكرة والمصممة خصيصًا للثقافة المحلية العربية في زيادة عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 8.1٪ على أساس ربع سنوي، ليصل إلى 28.1 مليون مستخدم. كما زاد عدد المستخدمين المشتركين في الخدمات المدفوعة على 8.4 مليون مشترك.

وأضاف إسماعيل أن مجموعة يلا ستواصل مسيرة نموها ودعم أعمالها لتحقيق هدفها الأساسي المتمثل في أن تصبح المنصة الأولى للتواصل الاجتماعي والترفيه على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التزامها بالمبادئ والقيم الأساسية المتمثلة في خدمة المستخدمين وفق أعلى معايير الجودة وتبني مفاهيم التنوع والعمل ضمن بيئة بسيطة ومتطورة في نفس الوقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"