عادي

النصر يستضيف الفيحاء خلف الأبواب المغلقة

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

تنطلق، الخميس، مباريات الأسبوع 25 من الدوري السعودي بثلاث مباريات، تجمع توالياً، الفيصلي والفتح، وضمك والاتفاق، والنصر والفيحاء.

في اللقاء الأول، يخوض الفيصلي صاحب المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة حواراً مهماً للخروج من مأزق المراكز المتأخرة أمام الفتح السادس والذي بات في منطقة الآمان بعد نتائجه الجيدة في الجولات الأخيرة.

يبحث «عنابي سدير»، عن فوزه السادس بعد 10 تعادلات و9 هزائم وضعت بطل النسخة الأخيرة في كأس الملك في موقف صعب، بينما يدخل الفتح لتعزيز صحوته التي أثمرت في آخر 5 مباريات عن أربع انتصارات وتعادل أعطت النموذجي 13 نقطة ليصبح رصيده 31 نقطة.

وبذات الطموحات المختلفة يلتقي ضمك الخامس مع ضيفه الاتفاق الرابع عشر على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية في أبها، ويطمح أصحاب الأرض إلى نيل النقاط الثلاث من أجل تعزيز حظوظهم في المنافسة على المركز الرابع، في حين يدخل الاتفاق بحثاً عن نقاط المباراة للهروب من شبح الهبوط الذي يحاصره إلى جانب الباطن والحزم.

الترشيحات تصب في صالح ضمك قياساً إلى النتائج والاستقرار الفني، بينما يخوض الاتفاق تحدياً جديداً تحت قيادة الفرنسي مارتيرون بعدما حقق الفريق نقطة ثمينة من تعادله أمام النصر في الجولة الماضية 2-2 بيد أنه خسر 3 لاعبين، اثنان في خط الدفاع سنوسي هوساوي وفهد غازي، إلى جانب السويدي وايكسون وجميعهم نالوا البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة، ويغيب عن تشكيلة ضمك مازن شراره الموقوف مباراتين بقرار انضباطي.

وفي المباراة الأخيرة يستقبل النصر الرابع «45 نقطة» عند التاسعة و45 دقيقة بتوقيت الإمارات نظيره الفيحاء الثامن «30 نقطة» على ملعب مرسول بارك في مباراة تغيب عنها الجماهير بقرار من لجنة الانضباط.

يدخل النصر، الذي يقوده الأرجنتيني ميغيل روسو بحثاً عن تحسين الصورة بعد التعادل مع الاتفاق والخسارة من غريمه الهلال، ما جعل حظوظه في المنافسة على اللقب تتضاءل حتى وإن كانت رقمياً لا يزال بها قليل من الأمل، ويبحث الفيحاء عن نتيجة إيجابية تساعده على البقاء في منطقة الدفء.

خطوط الفريقين تشهد ثلاثة غيابات مؤثرة في مستوى دفاع النصر نتيجة إيقاف الأرجنتيني موري والدولي عبد الإله العمري وإصابة سلطان الغنام التي ستبعده طويلاً، كما تحوم الشكوك حول قدرة الأوزبكي ماشاريبوف على المشاركة بعد تعرضه لكسر على مستوى الأنف في مباراة الاتفاق، لكن الفريق بشكل عام يعتمد على نجمه البرازيلي تاليسكا الغائب عن التسجيل في آخر 4 مباريات، إلى جانب الكاميروني أبوبكر فينسنت هداف كأس إفريقيا الأخيرة وأيضاً الأرجنتيني مارتينز، ويفتقد الفيحاء الذي يقوده الكرواتي فوك راشوفيتش لخدمات مدافعه بندر ناصر، الذي أصيب بكسر أثناء التدريبات.

وتخشى جماهير النصر أي تعثر جديد لفريقها الذي يجد مضايقة قوية من ضمك على البطاقة الآسيوية، علماً بأن لقاء الذهاب كان قد انتهى التعادل 1-1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"