عادي

إدراج صيانة الطائرات بدون طيار ضمن مناهج «أبوظبي للتدريب»

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وقّع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم مع «ملاحة للطائرات المسيرة» تتضمن إدراج صيانة الطائرات من دون طيار ضمن الوحدات التعليمية بالمنهج الأكاديمي المعتمد بالمعهد.

وحددت المذكرة أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال تطوير خدمات التعليم في أبوظبي بما ينسجم مع «رؤية أبوظبي 2030».

وبموجبها سيقوم الجانبان بتصميم وتطوير برامج تدريبية مبتكرة تلبي الاحتياجات الأساسية والمتنامية للقطاع الصناعي، إلى جانب وضع خطة استراتيجية تمكن الطرفين من تحديد وتصميم وتطوير ونشر برامج تدريبية متخصصة عالية المستوى وتمكين ثقافة التميّز والابتكار واستشراف المستقبل وتطوير الأداء المؤسسي والتنسيق المستمر مع الشركاء لضمان تكامل الأدوار وتبادل المعرفة.

ووفق المذكرة سيقوم معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني وملاحة بوضع خطة عمل لتطوير مهارات الممارسين والفنيين القائمين على إصلاحها وتطويرها.

وقال الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، المدير العام لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني: «تهدف المذكرة إلى بناء أسس

واستراتيجيات رقمية تعمل على إشراك أصحاب الصناعات والمؤسسات المتخصصة في تطوير مخرجات التعليم المهني وتمكين كوادرها البشرية من مواكبة التحول الرقمي والتطور التكنولوجي المتسارع».

وأكد مصبح عبيد المسماري الرئيس التنفيذي لملاحة للطائرات المسيّرة: «تسعى ملاحة للطائرات المسيرة، الشركة الأولى المعتمدة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في مجال تدريب وتأهيل مستخدمي الطائرات من دون طيار، إلى تزويد مهارات الطلبة الفنية والعملية في استخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الطائرات من دون طيار وتأهيلهم لسوق العمل في القطاعات الحيوية للمشاركة في بناء اقتصاد المعرفة». (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"