عادي

واشنطن: الأسلحة المقدمة لأوكرانيا دفاعية

02:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - رويترز

أكد البيت الأبيض، الجمعة، إن الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا لا يمكن استخدامها لأغراض هجومية، موضحة أن الرئيس جو بايدن سيناقش الموقف الصيني من الحرب الأوكرانية عندما يسافر إلى أوروبا في الأسبوع المقبل، في وقت أكدت فيه كييف ان موقفها من المفاوضات مع روسيا لم يتغير.

وشددت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في إفادة صحفية، على أن الأسلحة الأمريكية المقدمة إلى كييف هي لأغراض دفاعية فقط، ولن تستخدم لشن هجوم على بلد أخر.وفي وقت سابق، الجمعة، أبلغ بايدن الرئيس الصيني شي جين بينج بأنه ستكون هناك عواقب إذا ساندت الصين العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.ويشارك الرئيس الأمريكي في اجتماعات مع الحلفاء في بروكسل يوم الخميس المقبل.

من ناحية اخرى، أكد مفاوض أوكراني في المحادثات مع روسيا، إن موقف بلاده لم يتغير، وإنها تريد أن تؤدي مفاوضات السلام إلى وقف لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية وضمانات أمنية.

وقال المفاوض الأوكراني ميخايلو بودولياك على «تويتر»: «تصريحات الجانب الروسي ليست سوى المواقف التي يطلبونها. كل التصريحات تستهدف، شأنها شأن أشياء أخرى، إثارة التوتر في الإعلام. مواقفنا لم تتغير. وقف إطلاق النار وانسحاب القوات وضمانات أمنية قوية بصيغ محددة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"