عادي

انطلاقة قوية لتحدي «تاف مادر» في الفجيرة

22:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشاركتان خلال المنافسات

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.. انطلقت فعاليات سباق التحدي تاف مادر العالمي للجري وسط الحواجز الجبلية بمشاركة أكثر من 1500 مشارك من الإمارات ومختلف دول العالم في حديقة الفجيرة للمغامرات.

وانطلقت الفرق المشاركة في ثلاثة سباقات هي السباق الرئيسي تاف مادر ومسافته 10 كم للاعبين المحترفين والدوليين، وسباق 5 كم ‏لجميع الفئات العمرية، بينما استمر سباق سبارتن تريل لمسافة تزيد على 21 كم للرياضات الجبلية.

تشمل الفعاليات سباقات الجري وقفز الحواجز وأخرى ترفيهية متدرجة الصعوبة بهدف قياس درجات الصلابة والقوة البدنية والذهنية للمشاركين، والقدرة على التحمل. ويعد سباق التحدي «تاف مادر» سباقاُ عالمياً، ويقام في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وقالت اللجنة المنظمة للسباق إن هذه المنافسات الرياضية تعد من أبرز فعاليات اللياقة البدنية في العالم، ومشاركة إمارة الفجيرة تأتي حسب توجيهات سمو ولي عهد الإمارة للدعم الذي تحظى به الرياضة عموماً وبما ساهم أن تكون الفجيرة وجهة رياضية عالمية مميزة.

ويعتبر السباق حدثًا رائدًا على مستوى الإمارة وإبراز دورها في دعم توجهات الدولة باستضافة الأحداث الرياضية العالمية، حيث إنها وسيلة جديدة وفرصة رائعة لتوفير فرص النشاط البدني المتنوعة والجديدة للمجتمع بما يساهم بدور الرياضة كأفضل أسلوب للحياة وتكوين مجتمع صحي رياضي.

وأضافت اللجنة أن اختيار إمارة الفجيرة لإقامة السباق يأتي لما تتمتع به من طبيعة جبلية نوعية مميزة ومناخ رائع يجعل منها وجهة سياحية ومكاناً مناسباً للرياضات الجبلية وسياحة المغامرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"