عادي
الدبيبة يعلن تشكيل لجنة لقيادة حوار وطني حول قانون الانتخابات

المنفي: سنعمل على دعم تحقيق الاستقرار في ليبيا

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين
المنفي خلال اجتماعه مع مجموعة من المترشحين لمجلس النواب الليبي (وال)

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أن المجلس لن يدخر جهداً في دعم كل الخطوات الرامية إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا، من خلال انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وفق قاعدة دستورية يتفق عليها ويقبل بنتائجها الجميع، فيما أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد الدبيبة، عن تشكيل «لجنة وطنية موسعة» تتولى قيادة حوار وطني حول قانون الانتخابات وإعداد قاعدة دستورية.

وحث المنفي، خلال لقائه، أمس الأحد، عدداً من المترشحين لمجلس النواب، على ضرورة الاستمرار في المطالبة بالتعجيل بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي. وبحث اللقاء، الذي عقد بديوان المجلس الرئاسي، دفع العملية السياسية من خلال المحافظة على الزخم الشعبي لإجراء الانتخابات، تلبية لتطلعات قرابة 3 ملايين ناخب وفق قاعدة دستورية يتفق عليها الجميع.

وقدم المترشحون للانتخابات البرلمانية مبادرة لرئيس المجلس الرئاسي، تُعنى بالانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب الآجال، مؤكدين دعمهم الكامل للمجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية.

وأكد المترشحون للانتخابات البرلمانية دعمهم الكامل لخطوات المجلس الرئاسي، في اتجاه تحقيق مصالحة وطنية شاملة بين جميع الليبيين، لإرساء السلام والاستقرار في البلاد.

وعلى صعيد متصل، التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، أمس الأحد، محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، الذي قدم إحاطة بزيارته الخارجية، والخطوات المتخذة لتوحيد المؤسسة النقدية، ومتابعة المصرف المركزي للأوضاع المالية والاقتصادية في البلاد.

وأكد المنفي، استمرار دعم المجلس الرئاسي للجهود التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي، ومنها توحيد المؤسسة النقدية في كل مراحلها.

إلى ذلك، أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد الدبيبة، عن تشكيل «لجنة وطنية موسعة» تتولى قيادة حوار وطني حول قانون الانتخابات وإعداد قاعدة دستورية.

وأضاف الدبيبة، خلال كلمته في الاجتماع الرابع لمجلس الوزراء، أمس الأحد، إن إنجاز الانتخابات استحقاق وطني لا بد لنا من إنجازه، مضيفاً: «لن نقبل بعقد صفقة لأصحاب السلطة تحت ستار التوافق، فالتوافق اليوم من خلال الليبيين وعن طريق الانتخابات».

وشدد على الوزارات حل مختنقات المواطنين، قائلًا: «لا تجعلوا مؤامرات الطبقة السياسية تشوشكم ولا تعيروهم اهتماماً، ما يهم الليبيين ليس من يجلس على الكراسي؛ بل من يقدم الخدمات».

وتابع: «لن نقبل بعقد صفقة لأصحاب السلطة تحت ستار التوافق.. والتوافق اليوم من خلال الليبيين وعن طريق الانتخابات»، مؤكداً أنه أجرى عدة اتصالات مع أطراف دولية وأجمعوا جميعهم على أن الحل في ليبيا يكمن في الانتخابات. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"