عادي
الإمارات تقود المنطقة في استقطاب شركات «بلوك تشين و«العملات الرقمية»

10 آلاف مشارك في قمة «إيه.آي.بي- آسيا» بدبي

21:02 مساء
قراءة دقيقتين
قمة التقنيات الناشئة - هام جدا صلاح عمر
قمة التقنيات الناشئة - هام جدا صلاح عمر
قمة التقنيات الناشئة - هام جدا صلاح عمر
قمة التقنيات الناشئة - هام جدا صلاح عمر
قمة التقنيات الناشئة - هام جدا صلاح عمر
دبي: حمدي سعد
تتجاوز قيمة سوق الخدمات والأنظمة المرتبطة بشبكات «بلوك تشين» حول العالم التريليون دولار حالياً، مدعومة بانتشار الوعي والثقة تجاه هذه الشبكات، والاستخدامات العديدة لها وعلى رأسها حالياً العالم الافتراضي والعملات الرقمية والخدمات المالية وسلاسل التوريد وغيرها من القطاعات التقنية والصناعية حول العالم، وفقاً لتقديرات مشاركين في قمة «إيه.آي.بي- آسيا» الثانية للذكاء الاصطناعي، التي اختتمت أعمالها أمس الثلاثاء في دبي.
وشهدت قمة «إيه.آي.بي- آسيا» مشاركة عشرات الشركات التقنية والشركات الناشئة، وجمعت أكثر من 10 آلاف مشارك ناقشوا على مدار 3 أيام تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة 4.0 والبلوك تشين والعملات الرقمية والعالم الافتراضي وغيرها والتي تشكل عالماً جديداً من الأعمال خلال السنوات القليلة المقبلة.
وأكد مشاركون في القمة أن دولة الإمارات تقود دول المنطقة في إرساء بنى قانونية وتقنية تضاهي العالمية وتوفر للشركات العاملة بشبكات «بلوك تشين» والعملات الرقمية والعالم الافتراضي بشكل عام، ما يؤهل الدولة بجدارة لاستقطاب الشركات العاملة بهذه القطاعات.
واستقطبت قمة «إيه.آي.بي- آسيا» رواداً عالميين في التقنيات الناشئة وصانعي السياسات والمطورين والمديرين التنفيذيين والخبراء القانونيين في مجال الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن جيل جديد من رواد الأعمال والشركات الناشئة.
وتضمنت الفعاليات سلسلة من النقاشات حول الأمن الإلكتروني و«البلوك تشين» ومستقبل التكنولوجيا الناشئة والذكاء الاصطناعي والعملات المشفرة والبيانات الضخمة والتكنولوجيا المالية ومستقبل الرعاية الصحية وأحدث الابتكارات الطبية، وغيرها.
وأكد المشاركون أن الإمارات دولة سبّاقة في اعتماد التشريعات التي تتناول القطاعات المستقبلية، وكذلك في خلق بيئة عمل تشجّع على تطوير الأفكار المبتكرة.
مروان الزرعوني: دبي تعزز الابتكار وتواصل جمع الكفاءات
وقال الدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للبلوك تشين، خلال كلمته: يتمثل دورنا في حكومة دبي في تعزيز الابتكار وفتح كافة الفرص أمامه ومساعدة الجميع في اكتشاف مواهبهم والعثور على الشركاء المناسبين، وفتح الآفاق أمام الأفكار المبتكرة من خلال هذا الحدث الذي يجمع الكثير من المواهب والكفاءات تحت سقف واحد وعلينا المضي قدماً مع الأشخاص الذين لديهم العقلية المتطورة التي تستشرف المستقبل بكل الفرص الذي يحتويه.
من جانبها قالت ماريجا كاليجا، سفيرة جمهورية مالطا لدى دولة الإمارات: «كانت مالطا أول ولاية قضائية في العالم تتبنى لوائح البلوك تشين، وهي تعد نقطة انطلاق مهمة في الاتحاد الأوروبي وشمال إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى».
وقال الخبير بن جورتزل: «نريد التأكد من أنه مع تطور الذكاء الاصطناعي العام، لا يتم التحكم فيه من قبل مجموعة صغيرة من النخبة».
وتضمن جدول أعمال القمة مزاداً خيرياً فنياً على هامش جائزة «إيه.آي.بي.سي- دبي» بلغت عائداته نحو 150 ألف درهم، تم تحويلها إلى مؤسسة «سيجما الخيرية»، التي تدعم المحتاجين في مختلف المناطق حول العالم، لاسيما في مجال التعليم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"