عادي

أعظم العظماء يظهر مع «مدفع الإفطار»

23:13 مساء
قراءة دقيقتين

يستقبل «تلفزيون الشارقة» مشاهديه ببرنامج رمضاني يعكس حجم الصرح الإعلامي الآمن الذي دخل بإنتاجه الهادف إلى ملايين البيوت، وحجز مكانة مرموقة في نفوس الأجيال التي تتابعه منذ تأسيسه. ومع برامج «إيجابيات» الذي يقدمه خالد المنيف، يلتقي المشاهدون بأصحاب تجارب تبث الأمل في النفوس، وتبعث على التفاؤل بالحياة.
يعود برنامج «مدفع الإفطار»، حيث يتضمن في إطلالة رمضان لهذا العام، فقرة أعظم العظماء يقدمها المذيع في بداية كل حلقة، وتتخلل البرنامج فقرة مسابقات وعرض تقارير تتناسب مع الشهر الفضيل.

أما برنامج «جواهر» فيستضيف أشخاصاً حققوا إنجازات وتجاوزوا تحديات الحياة. ومع نفحات الخير التي يحملها شهر رمضان، يتجدد برنامج «الريح المرسلة»، ليسلط الضوء على الأثر الطيب الذي نتج عن المشاريع الخيرية والإنسانية التابعة لجمعية الشارقة الخيرية على المستوى المحلي والدولي، والتي تعزز من قيم الخير والمحبة والتعاون في المجتمع الإماراتي.

ويقدم محمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، رفقة د. محمد صافي المستغانمي، الأمين العام لمجمع اللغة العربية في الشارقة، برنامج «في رحاب سورة» الذي يطوف على أسرار السور القرآنية، ويبين الملامح العامة لكل سورة وترتيبها في المصحف الشريف، مع ملامح بيانية حول الاتساق والانسجام في ما بينها. ومن وحي الفوائد التي يجنيها الصائم لصحته، يطرح برنامج «صحة وحياة»، مواضيع مهمة وعصرية في مجال الصحة والطب والتغذية.

ومع فضيلة الشيخ عزيز فرحان، يتلقى برنامج «فتاوى» اتصالات المشاهدين، كما يتواصل مع متابعيه على وسائل التواصل، ليجيب الشيخ عن استفساراتهم المرتبطة بموضوعات متنوعة من أبواب الفقه والشريعة.

ويتفاعل الجمهور خلال برنامج «العريش» مع الأسئلة الثقافية التراثية التي يتلقاها البرنامج من المشاهدين، وتتناول كل حلقة مجالاً من مجالات التراث الإماراتي. أما برنامج «ملهمون»، فيقدم نماذج ناجحة لشخصيات مؤثرة في المجتمع تمثل قدوة للأجيال في مختلف المجالات، كما يلقي الضوء على مفاتيح نجاح كل شخصية وخبراتها الحياتية والعملية وفلسفتها في الحياة ورؤاها المستقبلية.

الأندلس ودمشق

جمهور شاشة تلفزيون الشارقة على موعد مع أربعة مسلسلات، الأول «فتح الأندلس»، حيث يروي إحدى قصص الفتوحات الإسلامية التي يفتخر بها العرب، ويتناول ما تقدمه من دروس في الشجاعة والتضحية والإيمان. أما المسلسل الثاني فيحمل عنوان «اسمع وشوف»، وهو عمل فكاهي يطرح بعض الظواهر الاجتماعية والقضايا الإنسانية المعاصرة برؤية كوميدية.

وتعرض شاشة تلفزيون الشارقة الجزء الثاني من المسلسل الاجتماعي «الكندوش» الذي يتناول تفاصيل دمشق أيام زمان، وقضايا الحب والخيانة والانتقام، في حين يغوص المسلسل الرابع «محمد علي ورد» بموسمه الثاني، في الطقوس التي تؤمن بالأرواح الشريرة وتعتقد أنها تؤثر في حياة الآخرين، من خلال استغلال هذه الطقوس في خداعهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"