عادي

شيانتيك تضيف لقب «ميامي» لـ«إنديان ويلز» بعدما سحقت أوساكا

15:56 مساء
قراءة دقيقتين
إيجا شيانتيك

ميامي: (رويترز)

واصلت البولندية اليافعة إيجا شيانتيك مسيرتها المذهلة وسحقت اليابانية نعومي أوساكا بنتيجة 6-4 و6-0 لتحرز لقب بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

ولم تخسر شيانتيك التي ستتصدر التصنيف العالمي يوم الاثنين؛ أي مجموعة في ميامي وحققت انتصارها 17 على التوالي، وهي السلسلة التي بدأت منذ بطولة قطر المفتوحة في فبراير/شباط.

وأصبحت اللاعبة البولندية البالغة 20 عاماً، رابع لاعبة تحرز ثنائية إنديان ويلز وميامي في الموسم ذاته.

وقالت شيانتيك: «الأسابيع الماضية كانت صعبة ولم أعلم مدى إمكانية الحفاظ على السلسلة التي بدأتها. من الرائع إظهاري القوة الذهنية؛ لأنه طوال حياتي كنت أعتقد أنه بإمكاني تحقيق المزيد وفي بعض الأحيان كنت أخسر ولا أعلم السبب».

وأضافت: «أشعر بأن كل الأمور تسير على ما يرام هذا الموسم، لذا فهذا رائع وأنا سعيدة للغاية».

ولم تهدر اللاعبتان الوقت حيث بدأت المباراة بشوط افتتاحي مثير تحقق فيه التعادل سبع مرات؛ إذ أنقذت أوساكا، الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، فرصتين لكسر إرسالها وسددت أربع ضربات إرسال ساحقة لتفوز بالشوط.

وحافظت كل لاعبة على إرسالها إلى أن كسرت شيانتيك إرسال منافستها بضربة خلفية لتتقدم 3-2، ثم حسمت المجموعة الأولى بدون التعرض لأي فرصة لخسارة الإرسال على الرغم من أن نسبة نجاح إرسالها كانت أقل من 40%.

وزادت بطلة فرنسا المفتوحة السابقة إيقاعها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال أوساكا ثلاث مرات لتتقدم 5-0، وحسمت اللقب في 79 دقيقة من أول فرصة للفوز بالمباراة عندما أطاحت اللاعبة اليابانية بضربة أمامية خارج الملعب.

وأصبحت شيانتيك أول لاعبة تحرز ثنائية إنديان ويلز وميامي منذ فيكتوريا أزارينكا في 2016. كما سبق أن حققت كيم كليسترز (2005) وشتيفي جراف (1994 و1996)، هذا الإنجاز من قبل.

ودخلت أوساكا المنافسات في فلوريدا بعد الخسارة في الدور الثاني في إنديان ويلز، حيث تعرضت لانتقاد من أحد الجماهير لكنها أثبتت قوتها وبلغت النهائي في ميامي بدون خسارة أي مجموعة.

وفي النهائي، نجحت أوساكا في الحفاظ على إرسالها في شوط صعب امتد لعشر دقائق، وعلى الرغم من فشلها في فعل الكثير أمام شيانتيك كانت فخورة بما قدمته.

وقالت اللاعبة البالغة 24 عاماً: «أعلم أنكم لا تريدون هذه النتيجة، لكني استمتعت كثيراً هنا، لذا أتمنى مواصلة العمل والحصول على فرص أخرى لأكون في هذا الموقف مرات ومرات».

وستتصدر شيانتيك التصنيف العالمي نتيجة اعتزال آشلي بارتي في عمر 25 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"