عادي

أحمد بالهول يفتتح مونديال المبارزة في مجمع حمدان

أمريكا وألمانيا تحصدان ذهب سلاح السيف
00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: مسعد عبد الوهاب

افتتحت، أمس الأحد، رسمياً بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين المقامة حتى 12 إبريل/ نيسان الجاري.

شهد الافتتاح الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، والمهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات «الآسيوي والعربي والإماراتي» للمبارزة، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر آل رحمة الأمين المساعد. كما حضر الافتتاح امانويل كاتسيادايكس رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة، والدكتورة هدى المطروشي مديرة البطولة.

وفي كلمته بالافتتاح رحب الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بالوفود المشاركة، معرباً عن شكره لراعي البطولة سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، مؤكداً أن تعاون مجلس دبي الرياضي يقف وراء نجاح البطولة، وأكد أن نجاح التنظيم ثمرة تضافر الجهود، ما أخرج المحفل العالمي بصورة مشرفة، جرياً على التميز الإماراتي المعهود.

وفي المنافسات، توجت الأمريكية ماجدة سكاربونيكفيتش بذهبية سلاح السيف للفتيات، بفوزها في المباراة الختامية على مواطنتها هونور جونسون 15 - 9، بعدما تسيّدت المنافسات وعدم خسارة أي مباراة، وجاءت الأوزبكستانية زينب دياسكوفا مع المجرية كاتيا باتي في المركز الثالث والثالث مكرر. وفي منافسات سلاح السيف للذكور شباب فردي، حصد الألماني كولين هيتشكوك الذهبية على حساب الإيطالي بيتيرو تيررا بفوزه 15 - 8، وجاء الألماني أنطونيو هياشكوك والكوري الجنوبي هيونج وانج في المركز الثالث والثالث مكرر.

اتفاقية إماراتية تونسية

تم توقيع اتفاقية تفاهم بين الاتحادين الإماراتي والتونسي للمبارزة على هامش فعاليات اليوم الأول لبطولة العالم للمبارزة، وقعها المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة، وسفيان الشواشي رئيس الاتحاد التونسي للمبارزة، وتهدف إلى تعزيز القيم والأهداف المشتركة في خدمة العمل الرياضي المشترك بين الدولتين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"