عادي

عمومية «دانة غاز» 21 إبريل

21:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار دانة غاز

الشارقة: «الخليج»

تعقد شركة «دانة غاز» اجتماع الجمعية العمومية في 21 إبريل الجاري للنظر في توزيع أرباح نقدية بنسبة 4.5% من رأسمال الشركة عن النصف الثاني من العام الماضي ليصبح إجمالي الأرباح النقدية عن العام بأكمله نحو 560 مليون درهم بواقع 8 فلوس للسهم.

وأعلنت «دانة غاز»، مؤخراً، أنها تعتزم دفع الأرباح مرتين في السنة، دفعة مرحلية في الربع الأخير من السنة المالية، ودفعة نهائية في مايو/ أيار من العام التالي، في إطار سياسة توزيع الأرباح المعدلة. وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن توزيعات الأرباح للمساهمين تدفع بالدرهم، وفقاً للنظام الأساسي للشركة وللقانون الاتحادي لدولة الإمارات رقم 32 لعام 2021، وأية تعديلات تطرأ عليه من وقت إلى آخر ووفقاً للوائح والقرارات والتعاميم الصادرة.

وأشارت الشركة في بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى أن توزيعات الأرباح قد تتغير بناء على توصية مجلس الإدارة وبعد موافقة الجمعية العمومية على النحو الواجب.

وقالت «دانة غاز» إن مجلس الإدارة بموجب هذه السياسة يُخوّل باتخاذ وتنفيذ قرارات لتوزيع أرباح مرحلية على أساس نصف سنوي أو ربع سنوي شريطة تقديم الأرباح المرحلية للتصديق عليها، وتقديم أرباح السنة النهائية الكاملة للموافقة عليها من قبل الجمعية العمومية السنوية. وأضافت أن مجلس الإدارة سيوصي بتوزيع الأرباح السنوية بعد مراعاة أداء الشركة، والظروف الاقتصادية والسوقية الكلية في مناطق عمليات الشركة، وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"