عادي

واشنطن مصممة على معاقبة كوريا الشمالية بشأن إطلاق الصواريخ البالستية

23:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

قال المبعوث الأمريكي المكلف بشؤون كوريا الشمالية، الاثنين، إن الولايات المتحدة ما زالت تريد قراراً جديداً لمجلس الأمن الدولي، يكون بمثابة رد حازم على عمليات إطلاق الصواريخ التي تنفذها كوريا الشمالية.

وأكد سونغ كيم، بعد لقائه في واشنطن نظيره الكوري الجنوبي نوه كيو-دوك، أن عمليات إطلاق الصواريخ البالستية الكورية الشمالية التي نفذت أخيراً، بما فيها صاروخ عابر للقارات في أواخر مارس/ آذار، تنتهك بوضوح الكثير من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ويجب أن نعمل معاً لتقديم رد حازم على السلوك الاستفزازي لكوريا الشمالية.

وأضاف أمام وسائل إعلام «نحن متّفقون على أهمية حصول رد حازم من مجلس الأمن الدولي على هذه الأعمال التي تساهم في التصعيد. أتطلع إلى العمل مع السفير نوه من أجل السعي لاستصدار قرار جديد من مجلس الأمن الدولي».

وكثفت بيونغ يانغ تجارب الأسلحة في الأسابيع الأخيرة، وفي 24 مارس/ آذار، أطلقت صاروخاً بالستياً عابراً للقارات في المنطقة البحرية الاقتصادية الخالصة لليابان.

وحاولت واشنطن عقب ذلك الاستحصال من الأمم المتحدة على قرار من شأنه تعزيز العقوبات ضد كوريا الشمالية، لكنها فشلت أمام معارضة الصين وروسيا.

وأوضح سونغ كيم «لقد قلنا بوضوح أيضاً إننا ما زلنا منفتحين على الدبلوماسية، لكن ذلك يعتمد على بيونغ يانغ التي يمكنها أن تختار التحدث إلينا والتفاوض معنا من أجل التوصل إلى نزع للسلاح النووي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"