عادي

وزير مصري سابق يهاجم اتحاد الكرة بسبب كيروش

16:34 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

توالت ردود الأفعال في مصر على المفاوضات التي يجريها اتحاد الكرة لتجديد عقد مدرب المنتخب الوطني المصري، البرتغالي كارلوس كيروش، رغم فشله في قيادة الفريق إلى نهائيات كأس العالم، قطر 2022.

وحصلت مصر، بقيادة كيروش، على المركز الرابع في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، بعد الهزيمة أمام تونس في قبل النهائي، وأمام قطر في مباراة المركزين الثالث والرابع.

وحلّت مصر ثانياً في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون، بعد الخسارة في النهائي أمام السنغال بركلات الترجيح.

وسقط الفريق المصري مرة أخرى أمام السنغال بركلات الترجيح في تصفيات كأس العالم.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد كيروش مع منتخب مصر بطريقة تلقائية فور الفشل في التأهل للمونديال، ولكن مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم دخلوا في مفاوضات مع المدرب البالغ من العمر 70 عاماً للاستمرار في مهمته.

وانتقد وزير الشباب المصري السابق الدكتور خالد عبد العزيز توجه اتحاد الكرة لتجديد عقد كيروش.

وقال خالد عبد العزيز، في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع «تويتر»: «تحت قيادة مدير فني، منتخبنا أحرز هدفاً واحداً أحرزه مدافع الفريق المنافس فى مرماه فى آخر ٤٥٠ دقيقة لعبها، أي حوالى ٥ مباريات، رغم وجود محمد صلاح، أفضل لاعب فى العالم وهداف الدورى الإنجليزي بين صفوفه».

وأضاف: «ومع ذلك، اتحاد الكرة لسه بيفكر يجدد التعاقد مع هذا المدير الفني، لأ والمدير الفني هو اللي لسه بيفكر».

من جانبه، دعم خالد بيومي، المحلل الكروي، رأي الوزير المصري السابق، وقال على «تويتر»: «هل كان يجد حسام البدري نفس الدعم الذي يلقاه حالياً كارلوس كيروش؟».

وأضاف: «هل لو كان حسام البدري هو من أضاع على مصر بطولة أمم أفريقيا والتأهل الى كأس العالم، وخسارة البطولة العربية في شهرين، كنا سنرى الاسطوانة الحالية بتجديد الثقة للبرتغالي؟ على فكرة أنا ضد التغيير المستمر، هذه مجرد مقارنة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"