عادي
سالم القاسمي يشيد بمنافسات مونديال دبي للمبارزة

سيف الناشئين لزهير الدين وماجدة

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: مسعد عبد الوهاب

واصلت الأمريكية ماجدة سكاربونيكفيتش تألقها وتقديمها لمستوى فني رفيع في بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين المقامة في مجمع حمدان بن محمد الرياضي في دبي حتى 12 من الشهر الجاري، بإحرازها الميدالية الذهبية الثانية لها بالبطولة في مسابقة سلاح السيف لفئة الناشئات، بعد فوزها على مواطنتها سيبان سولفانا في المباراة النهائية بنتيجة 15-10، علماً بأنها توجت في اليوم الأول بذهبية سلاح السيف لفئة الشباب.

وكانت ماجدة شقت طريقها إلى النهائي بعد تفوقها على الفرنسية اليخادرا مانجا في الدور قبل النهائي 15-10 أيضاً، لتتأهل إلى النهائي وتواجه سولفانا في النهائي الذي تميز بطابع أمريكي خالص.

وفي مسابقة سلاح السيف للناشئين تحت 20 سنة، حقق الأوزبكستاني زهير الدين قدوروف الميدالية الذهبية بجدارة بعد فوزه في المباراة النهائية على بطل العالم الألماني كولين هيتشكوك بنتيجة 15- 10، بعدما شق طريقه إلى المباراة النهائية بفوز كبير في الدور قبل النهائي على الأمريكي يكودي جي بنتيجة 15- 7، ليقابل هيتشكوك الذي فاز في نفس الدور على الأمريكي وليام موريل.

وأشاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة بتطور المستوى الفني الرفيع الذي يقدمه المشاركون ما أسهم في قوة المنافسة في الأسلحة الثلاثة، والنجاح على المستوى الفني إلى جانب التنظيم المشرف الذي قوبل بإشادة جميع الوفود.

وأضاف: «البطولة تسهم بشكل كبير في تحقيق هدفنا من تنظيم بطولة العالم فيما يخص استضافة بطولات كبرى عالمية لتوفير فرص الاحتكاك لمنتخباتنا الوطنية لإكسابهم الخبرة الدولية المطلوبة والمنافسة على مراكز متقدمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"