عادي
بطاقة 850 ألف طن سنوياً

«الخليج للسكر» تعتزم إنشاء مصنع في فرنسا

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
ميناء هاروبا الفرنسي
دبي: حمدي سعد

اختار ميناء «هاروبا»، تجمع موانئ المدن الفرنسية الثلاث الكبرى «لوهافر وروان وباريس» بعد اندماجها مؤخراً في كيان واحد، شركة «الخليج للسكر»، أكبر مصفاة مستقلة للسكر في العالم ومقرها دبي لتأسيس مصنع سكر جديد في ميناء «روان»، بطاقة إنتاجية تراوح بين 650 و850 ألف طن سنوياً، فيما يوفر المصنع ما بين 300 وظيفة مباشرة و1000 وظيفة غير مباشرة.
وأعلن ستيفان رايسون، مدير ميناء «روان» عن قبول طلب شركة «الخليج للسكر» الإماراتية، لإقامة المشروع في ميناء روان في تجمع «هاروبا»، مشيراً إلى أن المصنع يعد مشروعاً كبيراً في المدينة التابعة لإقليم السين البحرية بمنطقة نورماندي بشمال غرب فرنسا.
وأضاف رايسون، سيكون أساس إنتاج السكر في هذا المشروع قائماً على محصول البنجر، في الوقت الذي تستهدف شركة الخليج للسكر شمال إفريقيا وآسيا، وليس أوروبا وسيكون المشروع أحد أهم العوامل لتنشيط القطاع الصناعي في ميناء «هاروبا».
وأوضح أن مشروع شركة «الخليج للسكر» يأتي باستثمارات بعدة ملايين من اليورو في قطاع غذائي متنامٍ في «روان» ويعزز النظام البيئي الصناعي؛ حيث يوجد العديد من مزارعي الحبوب والشركات التي تعمل بالبذور والزيوت ويعد السكر منتجاً إضافياً في أعمالنا.
وقال رايسون: لا يزال من الضروري أن يحصل المصنع على جميع التراخيص لإقامته، متوقعاً بدء العمل بالموقع بحلول عام 2025 إذا تم الحصول على جميع التراخيص اللازمة.
وقال جمال الغرير، العضو المنتدب في شركة «الخليج للسكر»: إن المشروع يأتي في سياق خطة الشركة لتوسيع انتشارها في عدة مناطق في العالم والتي تتوفر لديها بنية لوجستية قوية لتصدير المنتجات إلى أسواق السكر النشطة، لاسيما في آسيا وشمال إفريقيا، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً وبالتشاور مع مينا «هاروبا» لإنجاز كافة التراخيص واختيار الموقع المناسب للمصنع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"