عادي
نفذت 128 زيارة تفتيشية

بلدية الحمرية تطلق حملة على الأسواق والمطاعم

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الحملات التفتيشية على منافذ البيع

الشارقة:«الخليج»
أطلقت بلدية الحمرية حملة رقابية منذ بداية شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى عيد الفطر السعيد، تستهدف من خلالها تكثيف الإجراءات الرقابية والوقائية على منافذ البيع خلال شهر رمضان.

شملت الحملة التي تنفذ من خلال فرق التفتيش البلدي والرقابة الصحية، منافذ بيع السلع الغذائية والبقالة والمطاعم والمطابخ الشعبية والكافتيريات في منطقة الحمرية وجمعية الشارقة التعاونية، علاوة على أسواق بيع اللحوم والأسماك ومحال الخضار والفواكه.

وكثف مفتشو الصحة العامة في بلدية الحمرية حملات التفتيش على كل المواقع بالحمرية، وتم تنفيذ عدد (128) زيارة تفتيشية حتى الآن، بهدف تشديد الرقابة على الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة، والتأكد من استيفاء كل المنشآت الغذائية بمنطقة الحمرية لمتطلبات الصحة وسلامة الغذاء، والالتزام بمتطلبات الوقاية والسلامة.

من جهته، أكد مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، أن البلدية وعبر أقسامها المختصة وفرق التفتيش البلدي والرقابة الصحية والغذائية؛ تسعى من خلال إطلاق الحملات التفتيشية إلى التأكد من استيفاء المؤسسات الغذائية للاشتراطات الخاصة بتحضير ونقل وبيع المنتجات والمواد الغذائية وتخزينها، وإلى جانب التأكّد من سلامة الأغذية خلال الشهر الفضيل، والارتقاء بالمعايير الصحية والتزام منافذ البيع والعاملين فيها بالاشتراطات الصحية الواجب مراعاتها.

وأشار إلى أن أهداف الحملات تتلخص في ضمان مطابقة معايير السلامة الغذائية للأطعمة، وتفقد أماكن تخزينها وتحضيرها وطرق طبخها وحفظها ونقلها، والتأكد من التزام العاملين بالمؤسسات الغذائية، بأعلى معايير النظافة الشخصية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"