عادي

محاضرة رمضانية في مدينة الذيد عن صلة الرحم

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
المحاضر وجانب من الحضور

الذيد:«الخليج»

نظم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى التابع لمجلس الشارقة للتعليم بالتعاون مع مكتب معهد الشارقة للتراث في الذيد، محاضرة ضمن الفعاليات الرمضانية عن صلة الرحم قدمها فضيلة الشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي عضو مجلس أمناء الجامعة القاسمية.

وجرى تنظيم المحاضرة، مساء أمس، بحصن الذيد بدعوة من راشد عبدالله المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى لتنظيم هذه المحاضرة التي حملت عنوان (شجنة معلقة بالعرش).

وحضر المحاضرة الشيخ محمد بن معضد بن هويدن، والدكتور صالح اللهيبي مدير فرع جامعة الشارقة بالذيد، ومحمد سالم بن هويدن مدير مكتب معهد الشارقة للتراث في الذيد، وخليفة بن حموده الطنيجي مدير مركز الطب الوقائي بالذيد، ومحمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي، وسلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ولفيف كبير من المدعوين والحضور.

وقدم المحاضرة الدكتور سعيد بالليث الطنيجي عضو مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى، الذي رحب بحضور فضيلة الشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي، لتقديم هذه المحاضرة ضمن الفعاليات الرمضانية والتي لها أهميتها في هذا الشهر الفضيل لنشر الإحسان بين الأهالي.

بعدها تحدث فضيلة الشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي، عن المحاضرة التي تحمل عنوان (شجنة معلقة بالعرش)، قائلاً إن الشجنة هي صلة الرحم ونظراً لأهمتها فهي اتصلت بالعرش وفي رواية اتصلت بالرحمن وبين النبي صلى الله عليه وسلم مكانة الرحم وبيان ثواب من يصلها وعقاب من يقطعها فيما أخرجه البخاري من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الرحم شجنة من الرحمن، فقال الله: من وصلك وصلته، ومن قطعك قطعته».

وأوضح العنزي، أن صلة ذوي القربى والأرحام فريضة من فرائض الله عز وجل على عباده هذا الحق جعله الله تعالى لذوي الأرحام على بعضهم بعضاً فأوجب صلتهم بإظهار المودة نحوهم، ما يؤدي إلى ترابط الأسرة وتقوية معنوياتها كما حرم الإسلام قطيعتهم، لأنها من كبائر الذنوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"