عادي

«هاتريك» أهداف لكل من مبابي ونيمار.. و3 «أسيست» لميسي

11:30 صباحا
قراءة دقيقتين
واصل باريس سان جيرمان زحفه نحو استعادة اللقب من ليل بفوزه الكاسح على مضيفه كليرمون 6-1 بفضل ثلاثيتين لكل من كيليان مبابي والبرازيلي نيمار، في حين قام ميسي بتمرير «هاتريك» كرات حاسمة، في المرحلة الحادية والثلاثين.
وقبل موقعته المنتظرة في المرحلة المقبلة ضد غريمه مرسيليا وبمشاركة قلب الدفاع الإسباني سيرخيو راموس للمرة السادسة فقط في جميع المسابقات والثالثة أساسياً في الدوري منذ قدومه من ريال مدريد الصيف الماضي، حقق سان جيرمان فوزه الثاني توالياً بنتيجة كاسحة بعدما تغلب في المرحلة الماضية على لوريان 5-1 في لقاء سجل فيه الثلاثي نيمار ومبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة معاً في مباراة واحدة منذ قدوم الأخير الصيف الماضي من برشلونة الإسباني.
ورفع نادي العاصمة رصيده إلى 71 نقطة في الصدارة بفارق 15 نقطة عن رين ومرسيليا، مع بقاء سبع مراحل فقط على نهاية الموسم.
وبدأ سان جرمان اللقاء بقوة حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر نيمار بعد تمريرة من ميسي، ثم قام بلعبة جماعية جميلة مع الأخير الذي أوصل الكرة لمبابي في الدقيقة 18، فسجل لاعب موناكو السابق الهدف التاسع عشر له في الدوري هذا الموسم ليتشارك صدارة الهدافين مع مهاجم موناكو وسام بن يدر.
وعاد كليرمون الى أجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 42 عبر البنيني جوديل دوسو بعد عرضية من التونسي سيف الدين الخاوي أخفق الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما في اعتراض طريقها.
لكن نيمار أحبط عزيمة أصحاب الأرض بهدف ثانٍ في اللقاء وتاسع له في الدوري هذا الموسم، وجاء من ركلة جزاء انتزعها مبابي (71) الذي توج جهوده بهدف ثانٍ أيضاً بعدما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة من البرازيلي وتخطى الحارس قبل أن يسدد في الشباك الخالية (74).
ثم أضاف الشخصي الثالث بتسديدة قوسية رائعة في الزاوية بعد تمريرة من ميسي (80)، رافعاً رصيده الى 20 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، قبل أن يتحول بعد دقيقتين الى ممرر في الهدف الثالث لنيمار (82).
أرقام
اجتمع ميسي ومبابي سوياً في 7 تمريرات حاسمة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، متفوقين بفارق 3 تمريرات على الأقل على أي ثنائي آخر في المسابقة.
ويعد كيليان مبابي أكثر لاعبي الدوري الفرنسي في صناعة الأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة، يليه ميسي برصيد 12 تمريرة.
وذكرت شبكة «أوبتا» أن ميسي بات أول لاعب يقوم بـ3 تمريرات حاسمة في مباراتين مختلفتين بالدوري الفرنسي منذ استحداث شبكة الإحصاءات في موسم في موسم 2006-2007.
أما شبكة سكواكا فأشارت إلى هاتريك استثنائي لثلاثي الهجوم الباريسي بواقع 3 أهداف لكل من مبابي ونيمار، بينما اكتفى ميسي بهاتريك التمريرات الحاسمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"