عادي

شيانتيك تستمر في التألق وتقود بولندا لنهائيات كأس «بيلي جين كينج»

17:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيجا شيانتيك

براغ - رويترز

فازت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالمياً على منافستها أندريا بريساكاريو السبت لتمنح بلادها فوزاً بنتيجة 3-0 على رومانيا وتضمن لها التأهل لنهائيات كأس بيلي جين كينج للتنس التي ستقام في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكانت شيانتيك (20 عاماً) منحت منتخب بلادها التقدم 2-0 في التصفيات يوم الجمعة بعد الفوز على الرومانية ميهايلا بوزارنسكو 6-1 و6-0 محققة بذلك فوزها رقم 18 على التوالي، واليوم واصلت تألقها وتفوقها وكسرت إرسال بريساكاريو ست مرات قبل الفوز عليها 6-0 و6-0 ومنح بلادها بطاقة التأهل.

وقالت شيانتيك للصحفيين بعد الفوز: «أنا فخورة حقاً. لقد عملت بجد كبير من أجل الوصول لهذا. رغم أنني لم ألعب في العام الماضي فإنني أشعر بأنها كانت رحلة طويلة وتطلب الأمر بضع سنوات لتحقيق التقدم التدريجي والصعود للنهائيات».

وصعت لنهائيات البطولة كازاخستان بعد الفوز على ضيفتها ألمانيا 3-0 أيضاً عندما قلبت لاعبتها إيلينا ريباكينا تأخرها بمجموعة إلى انتصار بواقع 4-6 و6-3 و7-5 على الألمانية أنجليك كيربر التي سبق لها التتويج بثلاثة ألقاب كبرى في نور سلطان.

وتأهلت بلجيكا بالفعل للنهائيات عقب إيقاف منافستها بيلاروسيا وحرمانها من المشاركة في المنافسات الدولية بسبب أزمة أوكرانيا.

وتتكون كل مواجهة من خمس مباريات بينها مباراتان للفردي أقيمتا يوم الجمعة، ومباراتان يوم السبت، إلى جانب واحدة في الزوجي.

وسيضمن الفائز مقعداً في النهائيات التي ستقام في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بينما سيخوض الخاسر مواجهة فاصلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"