عادي

«كواليس» يوثق تجارب الفنانين على «الشرقية من كلباء»

23:32 مساء
قراءة دقيقتين
1

للفنانين صورهم وحكاياتهم التي يعلمها جميع الناس، وخاصة مع العالم الواسع الذي أفرزته وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن تبقى أجزاء واسعة من تجاربهم خلال مسيرتهم الفنية لم يسلط عليها الضوء، وهذا ما يسعى إليه برنامج «كواليس» الذي يعرض خلال رمضان على «قناة الشرقية من كلباء»، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، وتقدمه الإعلامية مريم علاي.

ويستضيف البرنامج نخبة من الفنانين الخليجيين، الذين لهم دور كبير في الحركة الفنية التي مرت عليها الفنون الأدائية بكافة أشكالها في المنطقة، من مسرح ودراما وسينما. ومع الشعبية الكبيرة والمحبة التي حازتها تلك الشخصيات فإن هناك جوانب عديدة تبقى في دائرة الغياب، خاصة في مرحلة تأسيسهم التي انطلقوا منها إلى الشهرة، أو في مواقف متعددة مروا بها خلال تصوير أعمالهم، أو خلال مشاركاتهم في مهرجانات السينما.

أرشيف الفن الخليجي

حول برنامج «كواليس»، تقول علاي: «يمثل برنامج كواليس رحلة رائعة في مسيرة حياة وإنجاز فنية مع كوكبة من أعلام الفن الخليجي، الذين لهم بصماتهم البارزة على المشهد الإبداعي بكافة فنونه وقطاعاته. وأفرزت كل حلقة من حلقاته التي عُرضت حتى الآن مخزوناً حياتياً وأدبياً وفنياً قد يكون غائباً عن الإعلام، وهذا ما يجعل من البرنامج توثيقاً تراثياً للحياة الفنية في منطقة الخليج العربي، التي تنهج قناة الشرقية من كلباء وضعها أمام المشاهدين أولاً، وإيداعها أرشيفها الذي سيمثل سجلاً حافلاً بشهادات عمالقة الفن الخليجي على مراحل نشأته وازدهاره».

وتتيح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لجمهورها الذي لم يتمكن من مشاهدة برامج رمضان في وقت بثه على قنوات الهيئة، مشاهدته عبر منصة «مرايا» الرقمية بشكل مجاني، وذلك عبر الرابط التالي: https://maraya.sba.net.ae

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"