عادي

سباق مثير للتعاقد مع الأوروجوياني نونيز

12:54 مساء
قراءة دقيقتين
نونيز يحتفل بهدف في شباك لشبونة

متابعة: ضمياء فالح

دخلت الأندية الأوروبية الكبرى في سباق مبكر ومثير لنيل خدمات مهاجم بنفيكا الأوروجوياني داروين نونيز (22 عاماً)، وذلك بعد أدائه الكبير في مباراة الخسارة أمام ليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مؤخراً. وسجل نونيز 32 هدفاً في 37 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات مع النادي البرتغالي،6 منها في مسابقة دوري أبطال أوروبا وفي شباك الكبار مثل برشلونة وأياكس وبايرن ميونيخ وليفربول.

وتخطى نونيز بأهدافه الأوروبية الستة سجل الهداف التاريخي لبنفيكا نونو جوميز والذي حققه في موسم 1998-1999 بـ5 أهداف.

وأثنى الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول على نونيز وقال بعد مباراة الذهاب في لشبونة: «واو، مميز جداً. علي الاعتراف بهذا. أنا أعرفه طبعاً من قبل، لكنه لعب كثيراً أمامي بمراوغاته الصعبة مع كوناتي. قوي بدنياً وسريع وهادئ ومسيطر في إنهاء الهجمة وتسجيل الهدف، فعلاً مميز. إن حافظ على لياقته سيكون أمامه مستقبل كبير».

ويتمتع المهاجم الأوروجوياني الدولي بقامة طويلة ما يجعله مميزاً في التسديدات الهوائية ومن المعجبين بمهاراته مواطنه لويس سواريز، نجم ليفربول وبرشلونة سابقاً وأتليتكو مدريد حالياً، وقد اقترح سواريز على إدارة برشلونة التعاقد معه عندما كان نونيز يلعب في ألميريا بالدرجة الثانية.

وانتقل نونيز بسن الـ20 لأوروبا من بينارول المحلي وبعد موسم واحد و16 هدفاً مع ألميريا وفشل الفريق في «بلاي أوف الصعود» خطفه بنفيكا وقرر المراهنة عليه. ووضع بنفيكا 70 مليون يورو سعراً لنجمه الذي أعلن الأسبوع الماضي تغيير وكيل أعماله أدجاردو لاساليفا وغرد: «أريد أن أوضح عدم تجديدي عقدي مع وكيل أعمالي أدجاردو لاساليفا كما أريد أن أوضح عدم تعرضي لا أنا ولا عائلتي لتهديد من أي نوع، نحن بخير».

وكشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو عن تعاقد نونيز مع وكيل أعمال قريب من الوكيل الشهير خورخي مينديز لكن فض شراكته مع لاساليفا لن يكون بدون ثمن إذ سيحصل وكيل أعماله السابق على عمولة من صفقة بيعه وسيحصل ألميريا على 20 في المئة منها أيضاً. وقال مدرب بنفيكا نيلسون فيريسيمو الأسبوع الماضي إنه يتطلع ليصل سعر صفقة نونيز لسعر جواو فيليكس المنتقل لأتلتيكو مدريد في 2019. وقال: «داروين لاعب رائع وأظهر مهاراته وساعد الفريق كثيراً والفريق أيضاً ساعده طبعاً. لا يزال شاباً وما قدمه في أوروبا جذب إليه الأنظار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"