عادي

«ائتمان الصادرات» توقع اتفاقية لتشجيع التجارة في إفريقيا

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
شركة الاتحاد لائتمان الصادرات

دبي: «الخليج»

وقعت شركة «الاتحاد لائتمان الصادرات»، اتفاقية شراكة مع بنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب إفريقيا، وذلك لتعزيز التنمية الاقتصادية من خلال تمويل التجارة وحماية ائتمان الصادرات، وتعزيز نمو وتنافسية الشركات الإماراتية في الأسواق الدولية.
وتعتبر دولة الإمارات رابع أكبر مستثمر عالمي في إفريقيا بعد الصين وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، باستثمارات تبلغ 92 مليار درهم «25 مليار دولار» من عام 2014-2018، ستشجع هذه الاتفاقية الشركات الإماراتية على زيادة صادراتها واستثماراتها في إفريقيا.
وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان على تشكيل لجنة لتنفيذ مبادرات من شأنها أن تعزز تنافسية الصادرات الإماراتية في إفريقيا ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في أعقاب اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية والتي تجمع 1.3 مليار شخص من 55 دولة وعند دخول الاتفاقية حيز التنفيذ بالكامل، فإن منطقة التجارة الحرة في إفريقيا ستصبح أكبر منطقة تجارة حرة في العالم بناتج محلي إجمالي يبلغ 12.48 تريليون درهم «3.4 تريليون دولار».
ومن المتوقع أن يزداد حجم التجارة بين الإمارات وإفريقيا بعد تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، فيما أظهر استبيان أجرته غرفة تجارة وصناعة دبي أن 91% من المشاركين يعتقدون أن منطقة التجارة الحرة في إفريقيا ستعزز من العلاقات التجارية بين الإمارات ودبي من جهة وبين القارة الإفريقية من جهة أخرى.
وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي في شركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «تعكس هذه الاتفاقية حرص الاتحاد لائتمان الصادرات على دعم نمو الشركات الإماراتية المصدّرة ومساعدتها في دخول الأسواق الدولية. كما تؤكد التزامنا وبنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب إفريقيا لتحقيق هدف واحد مشترك ألا وهو تعزيز تنافسية الشركات المحلية في المنطقة ودعم نموها على الصعيد العالمي».
من جانبه، قال أدماسو تاديسي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التجارة والتنمية لدول شرق وجنوب إفريقيا: «سعيدون بعقد هذه الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد لائتمان الصادرات، والتي برهنت على دورها الكبير في تسريع التنويع الاقتصادي غير النفطي بدولة الإمارات خلال فترة زمنية قصيرة، ونحن نسعى من خلال هذا التعاون إلى توفير فرص واعدة تسهم في نمو شركاتنا المحلية وتعزز تنافسيتها عالمياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"