عادي

عبدالله الثاني يعود إلى الأردن بعد جراحة ناجحة بألمانيا

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

عمّان: «الخليج»

عاد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ترافقه الملكة رانيا العبدالله، أمس الثلاثاء، إلى عمّان، بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة في ألمانيا، الأسبوع الماضي.

وظهر عبدالله الثاني مبتهجاً وبصحة جيدة فور نزوله من سلم الطائرة التي حطت في مطار ماركا العسكري. وكان في استقباله ولي العهد الأمير الحسين وعدد من الأمراء والأميرات ورؤساء السلطات وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.

وقال الطبيب المقدم راكان اللوزي استشاري جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري في مستشفى مدينة الحسين الطبية والمرافق للعاهل الأردني في فرانكفورت «إن الملك عبدالله بخير وصحة وعافية ومعنوياته عالية».وأضاف: «الوضع الصحي للملك عبدالله ممتاز الآن بعد إجراء العملية الجراحية الصعبة والمعقدة». وأكد اللوزي أن جميع الأعراض التي سبقت العملية «اختفت تماماً» لافتاً إلى أن الملك كان يعاني آلاماً في الظهر تلتف على منطقة الصدر من الجانب الأمامي.

وقال: «تبين أن الملك كان يعاني انزالاقاً غضروفياً في إحدى الفقرات الصدرية يضغط على النخاع الشوكي، ولكن في تلك المرحلة لم يكن يعاني أي أعراض في الأطراف السفلية، فكان القرار في حينها أن تتم متابعته وعلاجه تحفظياً قبل تطور الحالة، حيث أصبح يعاني بعض الأعراض في الأطراف السفلية على شكل ضعف متقطع ويكون على فترات».

وأضاف أن «الانزلاقات في الفقرات الصدرية» التي أصابت الملك  نادرة و«تحصل بنسبة واحد بالمليون سنوياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"