عادي

عمومية «بنك أم القيوين» تنظر في زيادة رأس المال

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
بنك أم القيوين

أم القيوين: «الخليج»

قرر مجلس إدارة «بنك أم القيوين الوطني» توجيه الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي البنك يوم 23 مايو/ أيار، للنظر في الموافقة على زيادة رأس مال البنك.

وأشار البنك في إفصاح لسوق «أبوظبي للأوراق المالية» إلى أنه سيتم النظر في زيادة رأس مال البنك من 1.8 مليار درهم إلى ملياري درهم، وذلك من خلال إصدار 152 مليون سهم منحة بنسبة 8.225% من رأس مال البنك، توزع على مساهمي البنك بنسبة ما يملكه كل منهم من أسهم، ليصل بذلك رأس مال البنك بعد إصدار أسهم المنحة إلى ملياري درهم، تماشياً مع تعميم مصرف الإمارات المركزي رقم 12 لسنة 2021 الصادر في 15 إبريل/نيسان 2021، والذي يشترط حداً أدنى لرأس مال البنوك الوطنية لا يقل قدره عن ملياري درهم.

وأوضح البنك أنه سيتم نشر الدعوة الرسمية للاجتماع وجدول الأعمال بعد استيفاء جميع المتطلبات الرقابية في هذا الشأن.

وحقق بنك أم القيوين الوطني صافي ربح قدره 96.57 مليون درهم في فترة الربع الأول من العام الجاري بارتفاع نسبته 26.26% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 76.49 مليون درهم.

وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 27.11% في فترة الثلاثة أشهر، مما يعكس الكفاءة التشغيلية للبنك والأنظمة الفعالة في إدارة التكاليف.

وتحسنت نسبة كفاية رأس المال لتصبح 43.71% كما في 31 مارس 2022، أعلى بكثير عن الحد الأدنى المحدد من قبل مصرف الإمارات المركزي وفقاً لإرشادات بازل 3 مما يوفر فرصاً للإستفادة وزيادة التوسع. كما أن هنالك ثباتاً قوياً في نسبة الشق الأول من رأس المال (1Tier) حيث بلغت النسبة 42.57%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"