عادي

دورات مجانية لتدريب قائدي قوارب النزهة والصيد

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

دبي: «الخليج»

دشنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، دورات مكثفة مجانية للتدريب على قيادة وسائل النزهة البحرية وقوارب الصيد بهدف حمية البيئة، البحرية وضمان الإبحار بأمان وتقليل الحودث. ويمكن للمشاركين فيها التقدم للحصول على رخصة قيادة قارب نزهة بعد استيفاء شروط اللياقة الصحية والفحص الطبي.

وقال الشيخ ناصر القاسمي، الوكيل المساعد لقطاع تنظيم البنية التحتية، وزارة الطاقة والبنية التحتية: «يضم قطاع اليخوت الفاخرة وقوارب النزهة، 20 ألف يخت وقارب نزهة و310 مراسٍ».

وأشار إلى أن «الدولة تحتضن عدداً كبيراً من أهم الفعاليات الرياضية البحرية». وقال: «نسعى بالتعاون مع شركائنا من أجل رفع مستوى تبني التكنولوجيا الحديثة في جميع القوارب والسفن العاملة في الدولة، لأن تلك التقنيات ستمكن قادة القوارب وملّاك السفن من الإبحار بدرجة أعلى من الأمان».

وأضاف: نسعى عبر هذه الدورة المجانية إلى تعزيز سلامة مستخدمي قوارب النزهة، وزيادة مهاراتهم وتدريبهم على كيفية التعامل معها بشكل يضمن عدم تعرضها للتلف والأعطال، إضافة إلى فهم الجوانب القانونية المرتبطة بقيادتها، وتوعيتهم بإرشادات حماية البيئة البحرية من خلال تجنب إلقاء مختلف أنواع المخلّفات، وكذلك تسهيل إجراءات الحصول على رخصة قيادة بحرية لتعميم نمط حياة القوارب والرياضات البحرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"