عادي
بوملحة: المؤسسة عززت استجابتها للحراك المؤسسي والمجتمعي

«خيرية محمد بن راشد» ترفع مساهمتها إلى 31 مليون درهم في «المليار وجبة»

16:46 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»

رفعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، مساهمتها في مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر في المنطقة، إلى 31 مليون درهم، بعد تبرعها بمبلغ 11 مليوناً تضاف إلى 20 مليون درهم كانت قدمتها عشية انطلاق الحملة الإنسانية الأشمل من دولة الإمارات، لتوفير العون الغذائي للمحتاجين والفقراء والأقل حظاً في 50 دولة.

ستتولى المؤسسة أيضاً كامل عمليات التوزيع للمواد الغذائية والطرود التموينية التي يوفرها تبرعها بقيمة 11 مليون درهم؛ وذلك بالاستفادة من شبكة عملياتها الميدانية واللوجستية المتقدمة في مجال العمل الخيري والإنساني في العديد من دول العالم، وخاصة في قارتي آسيا وإفريقيا.

وكانت المؤسسة في مقدمة المساهمين في مبادرة المليار وجبة لدى فتح باب التبرعات للأفراد والمؤسسات والفعاليات الاقتصادية ورواد العمل الخيري والإنساني مطلع شهر رمضان.

1

وأكد إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السموّ حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، أن المؤسسة التي تمثل فكر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في استدامة العمل الخيري وتوسيع أثره إلى أبعد مدى، ترفع مساهمتها في مبادرة «المليار وجبة» استجابة للحراك المؤسسي والمجتمعي الشامل الذي أحدثته وتفاعلاً مع تدفق التبرعات تلبية لدعوة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، الجميع للمشاركة في هذا الالتزام الإنساني من الإمارات إلى المحتاجين في العالم.

وقال: إن مبادرة المليار وجبة التي توفر في شهر العطاء والإحسان والخير شبكة أمان غذائي للمحتاجين والجوعى والمعسرين حول العالم، وخاصة من الفئات الضعيفة كالأطفال واللاجئين والنازحين، وهي امتداد لمسيرة عمل إنساني وخيري مستمرة تجسّد رؤية القيادة الرشيدة للعمل الخيري والإنساني وتوفر للأيادي البيضاء من مجتمع الإمارات سلسلة متصلة من المبادرات الإنسانية التي تنقذ من هم بحاجة إلى المساعدة.

ولفت إلى أن المؤسسة ستعمل بكل طاقاتها وإمكاناتها وبكامل جهود كواردها الحريصين على الوصول إلى المحتاجين حيثما كانوا بالدعم المباشر الذي يوفر لهم شبكة أمان هم في أمسّ الحاجة إليها، بالاعتماد على شبكة خدماتها اللوجستية المتكاملة التي بنتها على مدى سنوات طوال من العمل الإنساني المؤسسي المنظم.

وتعد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية شريكاً تشغيلياً رئيسياً لمبادرة «المليار وجبة»؛ حيث تتولى تنفيذ عمليات التوزيع للمواد الغذائية والطرود التموينية في الدول التي تنشط فيها المؤسسة.

«ديليفرو» توفر خيارات للتبرع للمبادرة

1

 أعلنت شركة «ديليفرو» لتوصيل الطعام عن مشاركتها في مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر من نوعها في المنطقة لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين والفقراء، عبر تمكين مستخدمي تطبيقها الذكي من التبرع بقيمة وجبات غذائية لدعم المبادرة الإنسانية التي تشمل 50 دولة حول العالم.

وبإمكان مستخدمي منصة «ديليفرو» لطلب الطعام التبرع بقيمة وجبات والانضمام لمبادرة «المليار وجبة»، التي تنظمها «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» لدعم الفئات الضعيفة بمن فيها الأطفال واللاجئون والنازحون والمتضررون من الأزمات والكوارث الطبيعية.

ويوفر تطبيق «ديليفرو» لطلب الطعام خطوات بسيطة سهلة تمكّن المستخدم من التبرع بعدد من الوجبات ابتداءً من 10 دراهم، أو 50، أو 100، أو 300، أو 500 درهم.

 وقال أنيس حرب، مدير عام ديليفرو في منطقة مجلس التعاون الخليجي: يشرفنا أن نشارك في «المليار وجبة»، ونشكر «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» على إتاحة الفرصة لنا للمساهمة في المبادرة، وفخورون أن نكون في هذا الموقع للمساهمة في مكافحة الجوع ونتطلع إلى مواصلة قيم العطاء والخير التي نؤمن بها في ديليفرو بدولة الإمارات.

1
2
3
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"