عادي

«رُوّاد» تتعاون مع «مكليدجر» لتقديم الحلول المحاسبية

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
10
الشارقة: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد» التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية عن انضمام شركة «مكليدجر» للحسابات إلى مجموعة شركائها المحاسبيين الداعمين لمبادرة (الكفاءة المالية) للمشاريع، لتقديم خدماتها المالية في مجالي المحاسبة والتدقيق وتوفير الحلول المتكاملة في هذا الجانب إلى المشاريع الريادية بالمؤسسة، ومن ضمنها المشاريع الممولة بنظامي التمويل المباشر وغير المباشر.

وقام حمد علي عبد الله المحمود مدير رواد وأحمد سالم الموسى، الشريك المؤسس لشركة مكليدجر، بإبرام تعاقد يتضمن توفير خدمات تنظيم السجلات والدفاتر المحاسبية ومسكها ومتابعة الإجراءات الضريبية لصالح المشاريع وبرسوم تنافسية.

ورحب حمد علي عبد الله المحمود مدير مؤسسة «رُوّاد» بالتعاون مع شركة «مكليدجر» التي تنضم إلى مجموعة الشركاء الداعمين لهذه المبادرة التي تم الإعلان عنها وبدء تنفيذها في شهر مارس الماضي، حيث تعتبر الشركة ثالث مكاتب الخبرة المنضمة إلى المبادرة والتي ستقدم خدماتها المتخصصة ومنظومة حلولها النوعية للمشاريع.

وأشار المحمود إلى أن خطة المبادرة تستهدف ضم واستقطاب المزيد من الشركات المحاسبية إلى المبادرة خلال الفترة المقبلة، وستقوم المؤسسة بتقديم خدماتها الداعمة لمتابعة إجراءات التنسيق والإشراف على تفعيل هذه العقود والاتفاقيات وضمان استفادة المشاريع من منظومة الخدمات التي ستحصل عليها المشاريع، وتقييم أثر هذه الخدمات في تمكينها مالياً وتعزيز إجراءاتها المالية وحوكمة عملياتها المختلفة من ناحيتي التدقيق والمخاطر.

وأوضح المحمود أن المؤسسة ستقوم بإطلاق حملة واسعة حول المبادرة لتعريف مشاريعها الأعضاء بهذه الخدمات، وبما يسهم في تحقيق مستهدفاتها المالية والتشغيلية على حد سواء، وترسيخ موقعها المالي وتنافسيتها في السوق.

من جهته، قال أحمد سالم الموسى، الشريك المؤسس لشركة مكليدجر: إن الشركة تعتز بهذه الخطوة التي ستزيد من فرص استفادة المشاريع الناشئة من الخدمات التي توفرها الشركة في مجالي المحاسبة والتدقيق، وهو ما ينعكس إيجاباً في ضمان صحة ودقة البيانات المحاسبية المثبتة بالدفاتر والسجلات الخاصة بهذه المشاريع، والوقوف على ما قد يوجد بها من ملاحظات أو أخطاء، وصولاً إلى تحقيق نظام قوي وفاعل للرقابة الداخلية لهذه المشاريع، ووضوح المركز المالي لها ونتائجها من ربح أو خسارة في نهاية كل سنة مالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"