عادي

صدام بين إيلون ماسك وبيل جيتس حول أسهم «تيسلا»

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اتهم مؤسس شركة «تيسلا» إيلون ماسك المؤسس والرئيس السابق لشركة «مايكروسوفت» بيل جيتس بالمضاربة على أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية واستهدافها بعمليات بيع على المكشوف، أي الرهان على انخفاض قيمة الأصل الثابت.

وفي تغريدة له يوم الجمعة، اعترف ماسك بأنه سأل جيتس عما إذا كان لديه مراكز بيع على المكشوف بقيمة نصف مليار دولار مقابل أسهم تيسلا، قائلاً: «سمعت من عدة أشخاص في تيد أن جيتس يراهن بهذه القيمة على أسهم الشركة، ولهذا سألته، والأمر ليس سرياً للغاية».

بدوره أجاب جيتس: «آسف للقول إنني لم أغلق هذه المراكز، وأفضل مناقشة إمكانيات العمل الخيري بدلاً من ذلك». عاد ماسك وردّ بالقول: «عذراً، لا يمكنني أن آخذ عملك الخيري بخصوص تغير المناخ على محمل الجد عندما تمتلك مركزاً هائلاً للبيع على المكشوف في رهان ضد أسهم تيسلا، الشركة التي تبذل قصارى جهدها لحل مشكلة تغير المناخ».

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يختلف فيها الرجلان علناً. ففي مناسبة سابقة العام الماضي، علق جيتس أنه من المهم القول إن ما فعله إيلون في تيسلا يُعد إحدى أكبر المساهمات في تغير المناخ على الإطلاق، وبأن الاستخفاف به ليس فكرة جيدة. لكنه أضاف بأن ما تفعله تيسلا من خلال صناعة سيارات الركاب هي أشياء سهلة وتمثل ثلث المشكلة، مشدداً على الحاجة إلى إحداث تأثير أكبر في تغير المناخ من خلال معالجة الأمور الصعبة الأخرى كالصلب والأسمنت واللحوم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"