عادي

«الخليج الطبية» تحتفي بالطلاب في «معرض الإبداع»

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»
اختتمت «جامعة الخليج الطبية» دورتها الخامسة عشرة من مسابقة «معرض الطب والعلوم» السنوي لطلاب الثانوية، وشهدت مشاركة 81 مدرسة في خمس فئات مختلفة.

أقيم المعرض عن بُعد، وكان هناك نحو 3 آلاف طالب من الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر من جميع أنحاء الدولة، وقدّموا 500 عرض في فئات: المشروع والملصق والموسيقى والشعر والرسم، وتنافسوا في جوائز نقدية إجماليها 25 ألف درهم، فضلاً عن الجوائز التذكارية والشهادات، حيث حكّمت المسابقات لجنة مؤلفة من كبار الأطباء والأساتذة والمتخصصين في العلوم الطبية، وأعلنت ثلاثة فائزين في كل فئة.

وزّع الدكتور حسام حمدي، مدير الجامعة الجوائز على الفائزين والمتسابقين، وشرح الهدف من المعرض السنوي قائلاً: «في معرض الطب والعلوم السنوي تحفز جامعة الخليج الطبية كل عام المواهب الإبداعية للعلماء الشباب وتغرس فيهم اهتماماً بالمهن الطبية والعلمية. هذا المعرض يوفر للطلاب منصة لدمج الفن والتفكير العلمي وتطبيق المعرفة وفكرة الحصول على البطولة، وخلق مشاركة تلهم وعي المهنيين الطبيين والعلميين المستقبليين».

ومن بين 500 مشارك، حصل عرفان فيروز (الصف العاشر) من «وستمنستر» في دبي، وهاري سرينيفاسان (الصف الحادي عشر) من «المدرسة الهندية العالمية» في عجمان، ومانسي بهاتيا (الصف الثاني عشر) من «الضيافة الثانوية» في دبي على المركز الأول في صنع المشروع، ونالوا جوائز نقدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"