عادي
شباب الأهلي يخسر 5 مباريات متوالية بعد 15 عاماً

«الزعيم» يقترب من رفع كأس الدوري الـ 14

22:52 مساء
قراءة دقيقتين
4

تابع العين زحفه نحو اللقب الرابع عشر في تاريخه بعد فوزه الصعب على ضيفه شباب الأهلي بهدف هدافه التوجولي لابا في مباراة القمة التي أقيمت بينهما في استاد هزاع بن زايد في ختام المرحلة ال21 من دوري أدنوك للمحترفين.

ورفع العين رصيده إلى 52 نقطة مقابل 45 نقطة للوحدة، ليبقي «الزعيم» على فارق النقاط ال7 التي تفصله عن أقرب مطارديه، وذلك قبل 5 مراحل من ختام الدوري، وحقق العين الأهم على الرغم من عدم تقديمه المستوى المتوقع، واحتاج إلى لمحة فنية خاصة من لاعبه لابا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفاً.

كما كان الفوز الأول للعين على شباب الأهلي في آخر 6 مباريات جمعت بينهما في كافة المسابقات، منذ أن تجاوزه 2-1 في 28 سبتمبر/أيلول 2018 في الدوري.

لكن العين تعرض لضربة قوية بعد طرد لابا بالإنذار الثاني في الدقيقة 93، ليخوض «الزعيم» المباراة المقبلة أمام الظفرة بغياب هدافه.

واعترف الأوكراني ريبروف أن فريقه اعتمد على الدفاع والمرتدات لوقف اندفاع شباب الأهلي.

وقال ريبروف: نجحنا في افتتاح التسجيل في الشوط الأول، ثم اعتمدنا على الهجمات المرتدة، وحققنا هدفنا وهو اقتناص الفوز في مباراة صعبة.

وكشف أن العين لايتأثر بأي غياب، وأن استراتيجية فريقه الفوز بجميع المباريات المتبقية من الموسم الحالي.

وأكد أن «شباب الأهلي قد ظهر في المباراة بشكل جيد جداً، ولديهم لاعبان اثنان في كل مركز، ولكننا لعبنا بأسلوب متوازن وحققنا الهدف الأول، قبل أن نسعى إلى تعزيز تقدمنا، وبالنسبة لي أننا قدمنا أداءً جيداً، واستحق فريقي الفوز بنتيجة المباراة، غير أننا مطالبون بالتعامل بجدية أكبر في المباراة القادمة مع شباب الأهلي ضمن نهائي كأس المحترفين».

وتعليقاً على سؤال حول الدفع بسعيد جمعة في الجهة اليسرى، وهو ظهير أيمن، قال: لم يكن أمامي العديد من الحلول، وهنا أود أن أشيد بأداء اللاعب وأشكره على الجهود التي بذلها في المواجهة، فهو عائد من الإصابة، ولقد دفعنا به في المباريات الودية الثلاث خلال فترة التوقف الأخيرة، وقدم مردوداً مميزاً وكان مقاتلاً في المباراة.

وتعرض شباب الأهلي لخسارته الخامسة توالياً في الدوري، وذلك للمرة الأولى منذ موسم 2006-2007، ليعيد نفس «السيناريو» بعد 15 عاماً.

وبقي «الفرسان» خامساً برصيد 30 نقطة، حيث فضل مدربه مهدي علي، الإبقاء على معظم لاعبيه الأساسيين إلى جانبه لإراحتهم قبل لقاء العين مجدداً بعد غد الأربعاء في نهائي كأس الرابطة، قبل أن يدفع بعمر عبد الرحمن وأولسن في الشوط الثاني. وقال مهدي علي بعد المباراة: قدمنا مباراة جيدة وكان بإمكاننا تحقيق نتيجة أفضل، لكن تماسك العين دفاعياً حال دون ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"