عادي

إقصاء الأندية الروسية من بطولات أوروبا 2022-2023

21:58 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) الاثنين عن إقصاء الأندية الروسية من دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، بالإضافة إلى جميع مسابقاته، مع استمرار العقوبات على الفرق والمنتخبات.

وجاء في بيان للهيئة القارية «لن يكون لروسيا أي أندية تشارك في مسابقات الاندية المنضوية تحت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في موسم 2022-2023»، بما فيها دوري الأبطال، الدوري الاوروبي «يوروبا ليج» وغيرها.

كما ضمت العقوبات حرمان منتخب السيدات من المشاركة في كأس أوروبا لكرة القدم المقررة في إنجلترا في يوليو المقبل على أن يحل المنتخب البرتغالي مكانه.

وسبق أن استبعد ويفا والاتحاد الدولي (فيفا) في 28 فبراير الماضي جميع الفرق والمنتخبات الروسية من بطولاتهما «حتى إشعار آخر»، ما أدى الى حرمان المنتخب الروسي من خوض الملحق المؤهل الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر المقررة نهاية العام الحالي.

وسحب الاتحاد الروسي في 30 مارس الفائت الاستئناف المقدّم ضد فيفا بشأن إقصائه من تصفيات كأس العالم بعد أن كانت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» رفضت استئنافه عقوبة استبعاده من المنافسات الدولية. ولم يعتبر هذا القرار حينها حكما مسبقًا على الحكم المستقبلي للمحكمة الرياضية في موضوع النزاع.

كما أعلن ويفا أن «العرض المقدم من الاتحاد الروسي لكرة القدم لاستضافة نهائيات كأس أوروبا 2028 أو 2032 لا يستوفي الشروط».

وطالت العقوبات أيضاً المنتخب الروسي المشارك في المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية، وتصفيات كأس العالم 2023 للسيدات وكأس أوروبا لما دون 21 عامًا، مسابقة «كونفرنس ليج» وبطولات كرة الصالات.

وستؤدي هذه القرارات إلى حرمان زنيت سان بطرسبورغ المتوج بطلاً للدوري الروسي في الموسم الحالي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"