عيد كرة الإمارات

جيل الألفين
23:16 مساء
قراءة دقيقتين

مايد المر

في ثالث أيام عيد الفطر المبارك أقيمت المباراة النهائية من كأس رابطة المحترفين بين العين وشباب الأهلي على استاد محمد بن زايد، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ليكتب للنهائي بين الفريقين العريقين النجاح قبل أن يبدأ.

جاءت المباراة رائعة بمدرّجاتها التي جمعت 13,257 متفرجاً وبأحداثها المثيرة في الملعب بين الفريقين، و«سيناريو» الأهداف لم يكن عادياً وأضفى كذلك، متعة على إحدى أفضل نهائيات كأس المحترفين، وعندما كانت المباراة في بدايتها سريعة ومتكافئة بين الفريقين جاء هدف «الفرسان» الأول، وكانت الكرة قريبة من الخروج، لكن «المحارب» حارب خطفها أمام أنظار مدافعي العين ومرّرها لكارتابيا الذي وضعها بكل ثقة، مع استسلام خالد عيسى في صدها.

استمرت الإثارة وبدا شباب الأهلي في طريقه إلى إضافة الهدف الثاني في مطلع الشوط الثاني، لولا إهدار لاعبه أحمد نور الله، فرصة سهلة للغاية ندم عليها فريقه كثيراً، بعدما عادل العين بعدها بهدف من لابا كودجو، مستغلاً عرضية الجناح الطائر بندر الأحبابي المتقنة.

واستطاع كايو كانيدو سريعاً أن يعزز تقدم «الزعيم» بعد عرضية جميلة من إيريك، مستغلاً المساحة خلف يوسف جابر، وتحرك كايو المميز ليضعها في شباك «الفرسان» بثقة، ليكون العين أول فريق يسجل هدفين بالرأس في نهائي كأس المحترفين.

لم يكن كارتابيا راضياً بالخسارة واستطاع أن يكسب ركلة حرة مباشرة حوّلها كأنها ركلة جزاء في شباك «جبل حفيت» خالد عيسى بجمال وأناقة، ليعادل الفرسان النتيجة ويكون كارتابيا أول أرجنتيني يسجل ركلة حرة مباشرة في النهائي. وبعد التعادل أكمل الفريقان مشوارهما نحو اللقب بعد الاحتكام لركلات الجزاء، تألق الحارسان، ولكن الكلمة الأخيرة كانت لخالد عيسى الذي تصدى لركلة عبد العزيز هيكل بكل ثقة، ليهدي الكأس لجماهير نادي العين المتعطّشة للألقاب التي تعودت عليها عبر التاريخ.

الفريقان قدّما مباراة كبيرة إلى جانب طاقم التحكيم الذي تألق بشكل لافت وكان سبباً من أسباب نجاح النهائي الذي كان أفضل «عيدية» في عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

كل عام وكرة القدم الإماراتية بخير، مع مثل تلك المباريات وتلك الأجواء.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"