عادي

سخرية رونالدو تلخص مشهد يونايتد المخجل

11:59 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
رصدت الكاميرات ضحكة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أثناء مباراة الهزيمة بالأربعة أمام برايتون ولخصت ابتسامته الساخرة مشهد الفريق المترنح هذا الموسم، والذي انتهت أحلامه رسمياً بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا ومن تعليقات المشجعين: «لا تلوموا رونالدو لأنه يضحك، أنا أضحك أيضاً، فاللاعبون لا يستحقون القميص» و«سكوت ماكتومناي وفكتور ليندلوف يركضان كأنهما في نزهة ورونالدو يضحك عليهما من شدة سوء الأداء» و«لا ألوم رونالدو على الضحك، الوضع على الأقل مثير للضحك في الفريق، مجموعة من اللاعبين الكسولين الذين يتقاضون أجوراً مرتفعة».
وكشف تقرير عن اجتماع خاص لرونالدو مع مدربه السابق سير أليكس فيرجسون حول مستقبله وأن فيرجسون حثه على البقاء لحماية «تراثه» في النادي فيما طالب الملاكم تايسون فيوري لاعبي الفريق بالسير على خطاه وإعلان اعتزالهم وكتب على حسابه في إنستجرام: «مصدوم، موسم صادم، فليأت موسم 2023 سريعاً. أقول لكم شيئاً، ماذا تقولون للاعبي اليونايتد؟ لماذا لا تعتزلوا اللعب وتغيبوا وجوهكم عنا؟».
وعلق لاعب ليستر سيتي السابق ديون دبلن: «ما جذبني ضحكة رونالدو بعد تسجيل برايتون أحد الأهداف وقلت في نفسي هل يسخر من زملائه؟ أم يسخر من الوضع؟ ضحكته لخصت المشهد اليوم».
وعلق زميله في استوديو التحليل جراييم سونيس: «يمكن أن تحزروا ماذا يفكر، يقول في نفسه آخر مرة لعبت هنا كان معي بول سكولز وروي كين وريو فيرديناند والآن هذه حالي».
ورغم صعوبة موسم اليونايتد إلا أن مدربه المؤقت رانجنيك رجح بقاء رونالدو وقال بعد المباراة: «لديه عام آخر في عقده وعلى حد علمي سيكون في الفريق الموسم المقبل».
واعترف البرتغالي برنو فيرنانديز بعد الهزيمة الثقيلة بالخجل وقال: «شيء من كل شيء تدهور، من المهارة والعقلية والطموح. استحقوا الفوز ونستحق أن نكون بهذا الوضع. لا أريد التحدث عن مستقبلي الآن لأن لدينا مباراة واحدة ويجب أن نفوز بها. الكثير من الجوانب تحتاج إلى الإصلاح وأتفهم صافرات المشجعين وأستحق الصفير أنا شخصياً لأن ما قدمته لم يكن كافياً للاعب يحمل قميص اليونايتد».
أجور اللاعبين ستتأثر حتماً من الغياب عن دوري أبطال أوروبا، وكشف تقرير عن تراجع أجور اللاعبين بنسبة 25 في المئة ما يعني أن أجر رونالدو سينخفض من 375 ألف استرليني أسبوعياً إلى 288 ألف استرليني وهو قانون سرى على لاعبي الفريق في موسم 2018-2019 عندما أنهى الموسم في المركز السادس وشارك في مسابقة يوروبا ليج مع المدرب النرويجي سولسكاير. وستشهد خسارة المركز الرابع أيضاً هجرة جماعية، مع رحيل 10 لاعبين وفق التقارير فور بدء موسم التنقلات الصيفية، ومن سيبقى يعلم أن أجره سينخفض حتماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"