عادي

«فورد موتور» تبيع 8 ملايين سهم في «ريفيان»

12:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فورد موتور
تبيع «فورد موتور» 8 ملايين من أسهمها في شركة «ريفيان» للسيارات وستتم عملية البيع من خلال بنك جولدمان ساكس؛ وتمتلك فورد حالياً 102 مليون سهم في هذه الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية.
ومن المقرر أن تنتهي مدة الإقفال للمطلعين الأحد، حسبما أفادت مصادر لشبكة «سي إن بي سي»، ويحدد الإقفال فترة زمنية معينة بعد طرح الشركة للاكتتاب العام عندما لا يتمكن المستثمرون الأوائل والمطلعون في الشركة من بيع أسهمهم، وهذا يضمن تنفيذ الاكتتاب بطريقة منظمة وعدم إغراق السوق بأسهم إضافية.
وتخطط «جيه بي مورجان تشيس» أيضاً لبيع كتلة أسهم في ريفيان تتراوح بين 13 مليوناً و 15 مليوناً، وتم تسعير الأسهم بـ 26.90 دولار للسهم.
وقد تراجعت أسهم «ريفيان» بأكثر من 50% في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 عاكسةً مسارها منذ الربع الرابع بعد أن حافظت منذ ظهورها الأول في سوق الأسهم وشهدت ارتفاعاً في قيمتها.
وذكرت في مارس/آذار الماضي أنها تتوقع إنتاج 25 ألفاً من الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي الكهربائية هذا العام، حيث تواجه الشركات الناشئة اضطرابات سلسلة التوريد وعقبات الإنتاج الداخلية، وصدرت هذه التوقعات العام الماضي كجزء من العرض الترويجي للاكتتاب العام أمام المستثمرين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"