عادي

«فورد» تُخفض أسعار «إف -150 لايتنينغ» الكهربائية

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
«إف -150 لايتنينغ»

خفضت شركة «فورد موتور»، الاثنين، أسعار شاحنتها الكهربائية «إف -150 لايتنينغ»، قائلة: «إن جهودها لتعزيز الإنتاج وخفض تكاليف معادن البطاريات قد آتت أكلها».

وقالت فورد: «إن أسعار بعض الإصدارات الأقل تكلفة من الإضاءة ستنخفض بنحو 10000 دولار، وستنخفض أسعار جميع الإصدارات، بما في ذلك الطراز البلاتيني عالي الجودة، بما لا يقل عن 6000 دولار من المستويات المحددة في مارس/ آذار».

وقامت شركة فورد بزيادة أسعار «لايتنينغ» عدة مرات منذ ظهورها لأول مرة في عام 2021، بسبب قيود التوريد وارتفاع أسعار المعادن المستخدمة في بطاريات الشاحنات الكهربائية. وعملت فورد على زيادة إنتاج الشاحنة في الأشهر الأخيرة، مع ترقيات المصنع التي من المتوقع أن تضاعف ثلاثة أضعاف إنتاجها بحلول الخريف.

وقالت «فورد»، الاثنين: «إن مصنع ديربورن الذي يصنع لايتنينغ، سيغلق لعدة أسابيع، بينما يتم وضع ترقيات الإنتاج في مكانها الصحيح».

زيادة الإنتاج

وكانت زيادة إنتاج «لايتنينغ» وغيرها من سيارات فورد الكهربائية من الأولويات الرئيسية للرئيس التنفيذي جيم فارلي هذا العام. لكن الجهود المبذولة لزيادة الإنتاج لم تكن سلسة. باعت فورد 4466 شاحنة «لايتينغ» فقط في الربع الثاني بعد أن أدى حريق في شاحنة اكتملت لتوها في فبراير/ شباط إلى إيقاف الإنتاج لمدة خمسة أسابيع.

وفي وقت ظهورها لأول مرة عام 2021، كان الإصدار الأقل سعراً من «لايتنينغ»، شاحنة «برو»، حوالي 40 ألف دولار. وزاد هذا السعر عدة مرات، حيث وصل إلى حوالي 60 ألف دولار في مارس/ آذار. وخفضت تخفيضات، الاثنين، من سعر ملصق الشاحنة المبتدئة إلى حوالي 50 ألف دولار.

وسيبدأ الآن أغلى إصدار من «لايتنينغ»، وهو الإصدار البلاتيني الممتد المدى، بحوالي 92 ألف دولار، بانخفاض عن 98 ألف دولار.

وستعلن شركة فورد عن أرباحها في الربع الثاني بعد إغلاق الأسواق الأمريكية في 27 يوليو/ تموز. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3anx2b64

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"