عادي

هددوها بقتل رضيعها فسلمتهم خزنة الأموال

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
محكمة

دبي: محمد ياسين

تمكن سائق، من الجنسية الآسيوية، من سرقة 3 ملايين درهم نقداً ومجوهرات بنفس القيمة، من مخدومته، بالاشتراك مع 4 آخرين من ذات جنسيته، وذلك بعد اقتحام غرفة مخدومته وتهديدها بقتل رضيعها، فدانتهم محكمة الجنايات، وقضت بسجنهم جميعاً 5 سنوات وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء العقوبة، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم، وأضافت تغريم المدانين 6 ملايين درهم بالتضامن.

تعود تفاصيل القضية إلى نوفمبر الماضي، حين تقدمت المجني عليها ببلاغ يفيد بسرقتها بالإكراه بعد تهديها بقتل رضيعها، وحسب إفادتها في التحقيقات فإنها فوجئت بسائقها الخاص داخل غرفة نومها بعد إيقاظها في ساعات الصباح الأولى، حيث كان ممسكاً رضيعها البالغ من العمر 8 أشهر مهدداً بقتله إذ لم تسلمه ما بداخل خزنة أموال بذات الغرفة.

وتابعت المجني عليها في التحقيقات أنها سلمت السائق، الذي تبعه 4 أشخاص آخرون إلى غرفة نومها، مفتاح الخزنة، خوفاً من تنفيذ تهديده بقتل الرضيع، حيث كان أحدهم ممسكا بسكين بالقرب منه.

وأوضحت أن السائق ومن معه سرقوا مليوني درهم بالإضافة إلى مجوهرات وأحجار كريمة ذات علامات عالمية معروفة تقدر قيمتها بثلاثة ملايين درهم كانت داخل الخزنة، وجمعوا جميع المسروقات داخل حقيبة، وطلبوا من المجني عليها مفتاح خزنة أموال أخرى بالغرفة المجاورة، حيث سرقوا مليون درهم من داخلها وفروا من المكان بواسطة مركبة المجني عليها، وبتفقدها الفيلا وجدت أن جميع العاملين فيها مكبلين بواسطة شريط لاصق في الطابق الأول.

وحسب أوراق القضية تمكن فريق من التحريات من تحديد مكان السائق وشركائه في الجريمة، حيث قُبض عليهم جميعاً داخل شقة وهم يستعدون لمغادرة البلاد بالمسروقات، وخلال التحقيق معهم أقروا جميعاً بتخطيطهم وتنفيذهم للجريمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"